آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/04‏/2012

رئيس «الرقابة المالية»: لم نبتُّ بعد في صفقة استحواذ «فرانس تيليكوم» على «موبينيل»



قال الدكتور أشرف الشرقاوي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة لم تبتُّ بعد في عرض الشراء المقدم من شركة «فرانس تيليكوم» للاستحواذ على 100% من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل».
وأضاف الشرقاوي في تصريحات صحفية، الخميس، أن المستندات المقدمة من الشركة الفرنسية لاتزال قيد الدراسة، مؤكدًا أنه لم ولن يتم الإعلان النهائي بشأن الصفقة عبر وسائل الإعلام، وإنما سيتم من خلال الوسائل التي حددها القانون وهى شاشات التداول بالبورصة المصرية.
وأكد أن القانون يكفُل للهيئة يومي عمل للرد على أي عرض استحواذ فور تلقيه، وأنه في حالة عدم اكتمال المستندات في اليومين الإضافيين فإنه يتم مد المهلة إلى يومين آخرين، وتوجيه خطاب إلى الشركة لاستيفاء المستندات، دون الإفصاح عن ذلك للمستثمرين لأنها إجراءات روتينية لا تتطلب الإعلان.
وأوضح أنه في حال اكتمال المستندات والعرض بشكل قانوني سيتم الإعلان عنه فورًا عبر الوسائل المحددة، مشيرًا إلى أن الهيئة لا ترفض عروضًا إلا في إطار القانون، نافيًا أن تكون الهيئة قد رفضت عرض «فرانس تيليكوم» لشراء «موبينيل».
وتقدمت شركة «فرانس تيليكوم» الخميس الماضي، بعرض رسمي للهيئة لشراء 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل»، بقيمة إجمالية تتجاوز 20.2 مليار جنيه، بسعر 202.5 جنيه للسهم، وقالت الهيئة إنها تدرس العرض وربما تبتُّ فيه نهاية هذا الأسبوع.
ويبلغ رأسمال «موبينيل» مليار جنيه موزعًا على 100 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى