آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/04‏/2012

إسرائيل تعزل مروان البرغوثي في حبس انفرادي وتمنع عنه الزيارة

 


القدس المحتلة- (رويترز): قالت إدارة السجون الإسرائيلية الاثنين إن إسرائيل وضعت مروان البرغوثي القيادي في حركة فتح في الحبس الانفرادي لمدة أسبوع بعد أن دعا من زنزانته إلى موجة جديدة من المقاومة الشعبية.
وكان قد حكم على البرغوثي بالسجن مدى الحياة عام 2004 بعد إدانته بشن عدد من الهجمات قتل فيها اسرائيليون. وينظر إليه الكثير من الفلسطينيين باعتباره زعيما محتملا في المستقبل وكان قوة محفزة وراء الانتفاضة الفلسطينية التي بدأت في عام 2000 .
وفي الأسبوع الماضي قال في بيان إن "إطلاق مقاومة شعبية واسعة النطاق في هذه المرحلة يخدم قضية شعبنا". وقال أيضا إن احتمال إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة عبر المفاوضات ما هو إلا وهم.
وطالب البرغوثي الفلسطينيين بالتوقف عن "تسويق الأوهام بإمكانية إنهاء الاحتلال وإنجاز الدولة من خلال المفاوضات بعد أن فشلت هذه الرؤية فشلا ذريعا".
كما دعا في بيانه الذي أصدره بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاعتقاله إلى "وقف كل أشكال التنسيق مع الاحتلال أمنيا واقتصاديا وفي كافة المجالات".
وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم إدارة السجون إن عقوبة إصدار هذا البيان هو وضع البرغوثي "في عزلة لمدة اسبوع وحرمانه من الزيارات أو دخول مقصف النزلاء لمدة شهر".
وما زالت آراء البرغوثي تلقى صدى لدى الفلسطينيين رغم حبسه. ويلقى البرغوثي البالغ من العمر 52 عاما دعما حتى من خارج حركته ومن كافة أطياف الفصائل الفلسطينية.
وتكهن مراقبون بأن تفرج اسرائيل عن البرغوثي في مرحلة ما لتقوية حركة فتح في الساحة السياسية الفلسطينية والحد من شعبية حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة

.

إسرائيل تعزل مروان البرغوثي في حبس انفرادي وتمنع عنه الزيارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى