آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/04‏/2012

«شفيق» يطالب «العسكري» بإحالة قانون العزل السياسي إلى «الدستورية العليا»



أرسل الفريق أحمد شفيق، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، خطابًا إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الأربعاء، يهيب فيه بالمجلس أن يحيل مشروع قانون العزل السياسي إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى مشروعيته الدستورية وتوافقه مع مواد الإعلان الدستوري.
وقال «شفيق» في الخطاب: «إن الحائل الذي منع المحكمة الدستورية في السابق من النظر في القانون والإقرار بعدم الاختصاص أن الرقابة السابقة على مدى شرعية القانون لا تجوز إلا استثناء، وقد زال هذا الحائل بعد تصديق المجلس العسكري على القانون ونشره بالجريدة الرسمية».
أضاف الخطاب: «إن المحكمة الدستورية في هذه الحالة يحق لها النظر في مدى دستورية هذا القانون»، وأوضح «شفيق» أنه يبعث هذا الخطاب للمجلس العسكري من واقع مسؤوليته التاريخية فى إدارة هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى