آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/05‏/2012

بالصور:تاريخ نهائيات بطولة الأمم الأوروبية وأحداث لا تنسى

2008 : إسبانيا بطلة أوروبا

2008 : إسبانيا بطلة أوروبا

بعد انتظار دام 44 عاما، نجح الفريق الإسباني في البطولة السابقة في سنة 2008 في تحقيق لقبه الأوروبي الثاني بعد فوزه في المباراة النهائية بهدف نظيف ضد مضيفه الفريق الألماني. وفي سنة 2010 نجح الفريق الاسباني في الحصول على لقب بطولة كاس العالم ولأول مرة في تأريخه، لذلك يعد الفريق الإسباني من أبرز المرشحين لنيل اللقب في البطولة الحالية.

1972: الفريق الألماني الأسطورة

أحداث لا تنسى: نهائيات بطولة الأمم الأوروبية

1972: الفريق الألماني الأسطورة

كثير من خبراء الكرة العالمية يعتقدون بأن أحسن الفرق الألمانية على الإطلاق كان الفريق الفائز بلقب البطولة الأوروبية لسنة 1972، والذي كان يضم في صفوفه عمالقة الكرة الألمانية، كالقيصر فرانس بكنباور والهداف جيرد مولر ولاعب الفريق الرائع نيتسير. الفريق الألماني فاز في المباراة النهائية، والتي اقيمت في بروكسل، على الفريق الروسي بثلاثة أهداف نظيفة.

1976: الألمان يخسرون النهائي أمام تشيكوسلوفاكيا

1976: الألمان يخسرون النهائي أمام تشيكوسلوفاكيا

في نهائيات بطولة أمم أوروبا لسنة 1976، خسر الفريق الألماني المباراة النهائية أمام فريق تشيكوسلوفاكيا بفارق ركلات الترجيح، بعد أن أضاع نجم الفريق الألماني آنذاك ومدير فريق بايرن ميونخ الحالي، اولي هونيس، فرصة التسجيل.

1980: الألمان يفوزون بلقبهم الثاني

1980: الألمان يفوزون بلقبهم الثاني

في بطولة 1980 والتي جرت في إيطاليا، وصل الفريق الألماني وللمرة الثالثة على التوالي للمباراة النهائية. حالف الحظ الفريق الألماني المباراة النهائية واستطاع الفوز على الفريق البلجيكي بثلاثة أهداف لهدف واحد، وليضيف اللقب الأوروبي الثاني له.

1984: بلاتيني يقود فرنسا للقب

1984: بلاتيني يقود فرنسا للقب

استطاع الفريق الفرنسي والذي يقوده نجم الكرة الفرنسية ميشيل بلاتيني أن يفوز بلقب بطولة أمم أوروبا والتي جرت في فرنسا في سنة 1984. ميشيل بلاتيني استطاع تسجيل 9 أهداف في هذه البطولة. والفريق الفرنسي استطاع الفوز في المباراة النهائية على الفريق الإسباني بهدفين نظيفين.

1988: هولندا بطلة أوروبا

1988: هولندا بطلة أوروبا

الفريق الذهبي للكرة الهولندية في ثمانينات القرن الماضي، والذي قاده ماركو فان باستن وكوليت، استطاع الفوز بلقبه الأوروبي الأول والوحيد في ألمانيا في سنة 1988، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد السوفيتي بهدفين نظيفين.

1992: الدنمرك مفاجأة البطولة

1992: الدنمرك مفاجأة البطولة

لم يستطع الفريق اليوغسلافي، وبسبب الأحداث الدامية في البلد آنذاك، المشاركة في منافسات نهائيات بطولة الأمم الأوروبية لسنة 1992 في السويد، فترشح بدلا عنه الفريق الدنمركي. الدنمرك استدعى لاعبيه من عطلتهم قبيل إجراء البطولة بفترة قصيرة للتحضير للمباريات، وحقق فيما بعد مفاجأة كبيرة واستطاع الفوز بلقب البطولة بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفريق الألماني بهدفين نظيفين.

1996: ألمانيا تضيف لقبها الثالث

1996: ألمانيا تضيف لقبها الثالث

استطاع الفريق الألماني وعن طريق اللاعب أوليفر بيرهوف من الفوز بلقب بطولة في انكلترا 1996، ليضيف لقبه الثالث من البطولة. أوليفر بيرهوف سجل "الهدف الذهبي" لفريقه في المباراة النهائية ضد فريق جمهورية التشيك، بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين بهدف واحد لكل منهما.

2000: فرنسا تفوز بلقبها الثاني

2000: فرنسا تفوز بلقبها الثاني

في بطولة عام 2000 والتي جرت في هولندا وبلجيكا، خرج الفريق الألماني حامل اللقب مبكرا من البطولة. في هذه البطولة أيضا اعتزل اللاعب الألماني المخضرم لوثر ماتيوس اللعب دوليا، بعد 150 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلده. الفريق الفرنسي بقيادة زين الدين زيدان استطاع الفوز بلقب هذه البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على نضيره الايطالي.

2004: ريهاكيل يقود اليونان للقب الأوروبي

2004: ريهاكيل يقود اليونان للقب الأوروبي

الفريق اليوناني، والذي يدربه اوتو ريهاكيل، استطاع الفوز باللقب ولأول مرة في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية ضد الفريق المضيف البرتغال بهدف وحيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى