آخر المواضيع

21‏/06‏/2012

15 حزبا وحركة يعلنون مشاركتهم في مليونية ;رفض الانقلاب العسكري

 

أعلن 15 حزبا وحركة وائتلافا مشاركتهم في مليونية " لا للانقلاب العسكري" غدا الجمعة بميدان التحرير وكافة ميادين الجمهورية، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وقانون الضبطية القضائية، ورفض قرار حل البرلمان، والدعوة للتعجيل بالإعلان عن اسم الرئيس الجديد.

وأكدت قوي وأحزاب سياسية إسلامية, نيتها المشاركة في مليونية غدا بميدان التحرير وكافة ميادين الجمهورية, اعتراضا علي قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب واصدار المجلس العسكري الإعلان الدستوري المكمل الذي قلص فيه صلاحيات الرئيس, حيث أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والنور السلفي والوسط والأصالة والبناء والتنمية والجبهة السلفية وجماعة الدعوة السلفية,والجماعة الإسلامية، والجبهة السلفية، ومجلس أمناء الثورة نيتهم المشاركة.

وقال المهندس عمرو فاروق, المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط في بيان له, أن الحزب مشارك غدا بقوة في المليونية, مؤكدا أن "مشاركة الحزب تأتى إحتجاجًا على جميع الممارسات التي ينتهجها المجلس العسكري خلال الفترة الأخيرة، والتي بدأت بقرار الضبطية القضائية ثم تجاوز حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية ثلث البرلمان واصداره قرارا بحل البرلمان كاملا وأخيرا الإعلان الدستوري الذي هو في انقلاب كامل علي القواعد الدستورية والمدنية".

ومن جانبها, أعلنت جماعة الدعوة السلفية, وحزب النور, مشاركتهم في مليونية غدا, حيث دعا الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي لحزب النور, جميع أعضائه في جميع محافظات مصر للنزول لميدان التحرير وكل ميادين الجمهورية "اعتراضا على صدور الإعلان الدستوري المكمل بما فيه من اعتداء على حق الشعب المصري في تقرير ما يناسبه وبدون وصاية من المجلس العسكري".

وكان حزب الحرية والعدالة, قد أكد في بيان له أنه سيشارك كافة القوي السياسية في كافة الفعاليات الجماهيرية حتي تتحقق مطالب مليونية الثلاثاء الماضي, وفي مقدمتها عودة مجلس الشعب في الانعقاد والغاء الإعلان الدستوري المكمل وإلغاء قرار الضبطية القضائية وإستمرارا عمل الجمعية التأسيسية لوضع وكتابة الدستور المصري.

وكانت الجبهة السلفية قد أعلنت من قبل دخولها في اعتصام مفتوح بميدان التحرير وكل ميادين الجمهورية "لاستباق أي محاولة لتزوير إرادتنا أو تسليم السلطة منقوصة، وحتى يلغى الإعلان الدستوري المكمل والقوانين الباطلة التي تلته، وتسلم السلطة للرئيس الجديد المنتخب بارادة شعبية حرة ويعود العسكر لدوره بعيدا, ولا يتدخل في الحياة السياسية مرة أخري".

وقال محمود عفيفي المتحدث الإعلامي لحركة 6 إبريل إن الحركة قررت المشاركة في مليونية الغد رفضا للإعلان المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ أيام، موضحا أن الحركة تعد لمجموعة من الفعاليات لمليونية الغد ستعلن عنها عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسي للحزب مساء اليوم.

فيما أكد خالد السيد، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة وعضو المكتب السياسي لحركة شباب من أجل العدالة والحرية، مشاركتهما غدا لرفض قرار حل المحكمة الدستورية بحل البرلمان ورفض قانون الضبطية القضائية والإعلان المكمل،

بينما أوضح إسلام لطفي، وكيل مؤسسي حزب التيار المصري وعضو المكتب التنفيذي للائتلاف، أن التيار والائتلاف وعدد من الأحزاب والحركات الثورية ستنظم مسيرة في الخامسة من مساء غد الجمعة من مسجد الفتح إلى دار القضاء العالي للمشاركة في فعاليات اليوم.

15 حزبا وحركة يعلنون مشاركتهم في مليونية "رفض الانقلاب العسكري"
قسم الأخبار
Thu, 21 Jun 2012 18:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى