آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2012

فيسك: الوضع بمصر يذكرنا بثورة 1952 ..وعبد الناصر أصاب حين نفى الملك فاروق



روبرت فيسك
ذكر الكاتب البريطاني الكبير روبرت فيسك اليوم فى مقاله بصحيفة "الإندبندنت" أن الشعب المصرى يسعى منذ وقت طويل لنيل الحرية والكرامة ويلقى بثقله دائما على ثواره ليحقق هدفه المنشود.
وأوضح الكاتب أن الوضع الراهن فى مصر يذكره باللواء السابق محمد نجيب الذى قام - بالتعاون مع زملائه فى الجيش المصرى- بأول ثورة حقيقة حققت أهدافها بنفى الملك فاروق خارج مصر، وذلك منذ 60 عاما تقريبا.
وأضاف فيسك: أن الفساد المتفشى لأى نظام سابق يعد الأمر الثابت فى جميع الثورات وتعلو دائما الأصوات المطالبة بالعدل، ولايزال الشعب المصري يطالب بالكرامة والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد.
وأعاد الكاتب للأذهان ثورة 23 يوليو، وأكد أن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر كان على حق فى قراره بنفى الملك فاروق عن تقديمه لمحاكمة طويلة الأمد وتستهلك وقتا فى حين أن مستقبل مصر أو الأهداف الأخرى للثورة بحاجة إلى مناقشتها.
ونوه فيسك إلى أن الاعتقاد السائد بين العديد إلي أن ميدان التحرير سيمتلىء مرة أخرى بشباب ثورة 25 يناير، فى حال عدم تحقيق الثورة لأهدافها، فيما قام المصريون أمس وأول أمس بالتصويت فى جولة الإعادة بدلا من التظاهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى