آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/06‏/2012

هام : سلطان يطالب الكتاتني بإنشاء محكمة خاصة لمبارك ونظامه برئاسة الغرياني

سلطان يطالب الكتاتني بإنشاء محكمة خاصة لمبارك ونظامه برئاسة الغرياني.. ويطالب بعقد جلسة البرلمان غدا بالتحرير



سلطان يطالب الكتاتني بإنشاء محكمة خاصة لمبارك ونظامه برئاسة الغرياني.. ويطالب بعقد جلسة البرلمان غدا بالتحرير
طالب النائب البرلماني عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بإنشاء محكمة خاصة برئاسة المستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلي لمحاكمة مبارك ومعاونيه، وذلك بعد الأحكام الهزيلة التي صدرت اليوم.

وبعث سلطان بخطاب لرئيس البرلمان قال فيه " ليس بعد حكم اليوم حكم.. وليس بعد انتظار ستة عشر شهراً انتظار.. أمهلنا الجميع، وسايرناهم، وبششنا فى وجوههم وقلوبنا تلعنهم! وظللنا على مدى أكثر من خمسة أشهر هى مدة انعقاد المجلس يدنا مغلولة عن إصدار ما يلزم من تشريعات لردع المجرمين والقتلة واللصوص، فكانت النتيجة عودتهم من جديد، عادوا اليوم متدثرين بثوب البراءة! بعد أن داسوا بأحذيتهم بالأمس قانون عزلهم الصادر عن مجلسنا الموقر.. فهل لازال مجلسنا موقرا؟".

وأضاف سلطان في خطابه للكتاتني: "سيدى الدكتور/ لا سبيل أمامنا إلا البدء فوراً ، فى إصدار قانون بتشكيل محكمة خاصة، ولتكن برئاسة المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الأعلى، لمحاكمة كل هؤلاء القتلة، استناداً الى نص الفقرة2 من المادة15 من العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية التى أكدت على" أنه ليس هناك ما يحول دون محاكمة او معاقبة أى شخص عن أى فعل أو امتناع عن فعل اذا كان ذلك يعتبر وقت ارتكابه جريمة طبقاً للمبادىء العامة للقانون المقررة فى المجتمع الدولى".

وكشف النائب أن الحكومة المصرية قد صادقت على ذلك، وصدر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم536 لسنة81 بالموافقة على الاتفاقية ونشرت بالجريدة الرسمية بالعدد رقم15 بتاريخ15/4/1982.

كما طالب سلطان بعقد جلسة الغد بالنسبة للمجلس في ميدان التحرير قائلا " أرجو منك أن تتكرم بدعوة السادة أعضاء مجلس الشعب لانعقاد جلسة باكر الأحد 3/6/2012 بميدان التحرير".

البديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى