آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/06‏/2012

رويترز : المصريون يواجهون خيارًا "صعبا" في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة


الانتخابات الرئاسية
المشهد - رامى ابراهيم
قالت وكالة رويترز للأنباء أن المصريون يواجهون اختيارا صعبا وصارخا في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية حيث بدأ الملايين اليوم الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي يخوضها مرشح جماعة "الإخوان المسلمون" محمد مرسي والفريق وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
وخلال الساعات الأولى سيطر الهدوء على عملية الاقتراع، التي تمثل أول فرصة للمصريين لانتخاب رئيسهم منذ عهد الفراعنة حتى وإن كان الكثير منهم يشعرون بأن الاختيار صارخ بين مرسي كإسلامي محافظ وشفيق كعسكري سابق خدم في حكومة مبارك.
 قالت "رويترز" إن ناخبين اصطفوا أمام لجان اقتراع قبل موعد فتح الأبواب في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي في القاهرة ومدن أخرى.
وذكرت "رويترز": شهدت لجان الانتخابات بمدينة الفيوم حالة من الهدوء فى مختلف اللجان، كما أن أعداد الناخبين كانت قليلة في بداية الاقتراع عن الجولة الأولى، ولا توجد طوابير أمام اللجان، مشيرًا إلى أن الإجراءات الأمنية ليست زائدة حتى بالنسبة لمديرية الأمن وقسم الشرطة بالمدينة حسبما ذكرت "رويترز".
ويشعر الكثير من المصريين بصدمة بعد الحكم الصادر يوم الخميس من المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، كما أن العسكريين الذين يديرون قسمًا واسعًا من اقتصاد البلاد والذين نحوا قائدهم الأعلى مبارك تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية العام الماضي لن يتركوا الحكم للمدنيين في غياب برلمان وكذلك غياب دستور يحدد سلطات الرئيس لا يعرف المصريون ولا المستثمرون الأجانب ولا حلفاء مصر الغربيون نوع الدولة التي ستقوم في مصر بعد انتخاب الرئيس كما شعر المصريون من الحكم واصبح عندهم إقتناع أن الانتخابات سوف تزور لشفيق.
وقالت سونيا أسعد (57 سنة) التى كانت تدلى بصوتها أنها تعمل صيدلانية وهى مسيحية و"انتخبت أحمد شفيق لأنها مع الدولة المدنية، مضيفة أن مصر دولة وسطية وكل الناس تعيش مع بعضها في سلام ولا يصلح أن تكون مثل إيران أو السعودية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى