آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2012

نص خطاب النصر للدكتور محمد مرسى



 مرسي: أتعهد بتحسين الأوضاع المعيشية وسنأتي بحقِّ الشهداء وحرية الإعلام مكفولة



 أكد د. مرسي– مرشح الثورة لرئاسة الجمهورية- أن هناك معاناة كبيرة يعيشها الشعب المصري منذ فترة طويلة، وأنه يشعر بها، وسيعمل على القضاء عليها، وتحسين الأحوال المعيشية حال انتخابه رئيسًا.
وقال مرسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء (13-6): أثناء مروري بالمناطق المختلفة في المحافظات المختلفة رأيت وجوهًا بها تعب وعرق، والفلاحين الذين يستعدون لحصد محاصيل الذرة ، لافتًا إلى أن جميع المواطنين مشغولون في لقمة العيش.
وأضاف: أثناء عودتي من الزقازيق رأيت العمال وهم يركبون الأتوبيسات، وكيف أن الطرق مختنقة في ازدحام المرور ، مؤكدًا أن لسان حال جميع المصريين يقول لن نعود للخلف ثانية.
وتعهد مرسي خلال كلمته بعدم السماح مرة أخرى باستيراد المبيدات المسرطنة التي جلبها النظام الديكتاتوري وأمرض بها هذا الشعب العظيم، مؤكدًا أن المعركة التي يخوضها الآن من أجل مستقبل أفضل لأبناء هذا الشعب.
وحول الشائعات التي يطلقها النظام البائد ليل نهار عليه، أكد أن من يطلق هذه الشائعات ليس عنده مروءة ولا شهامة، لافتًا إلى أنه كان من الأولى عليه أن يركز على البرامج التي تفيد مصر.
واستنكر مرسي على وسائل الإعلام ترديد هذه الشائعات المغرضة، مؤكدًا أن الشعب المصري أوعى بكثير من أن يصدق مثل هذه المزاعم، وأنه يعلم جيدًا أننا لدينا مشروع نهضة من شأنه النهوض وتطوير كافة المجالات وعلى رأسها سيناء وقناة السويس التي شن النظام السابق حملة افتراءات علينا بشأنهما.
وأوضح مرسي أنه سيطبق العدل فور وصوله لرئاسة الجمهورية، وأنه سيأتي بحق الشهداء والمصابين بمحاكمات عادلة ناجزة تستند إلى أدلة واضحة، مشيرًا إلى أن هذا مطلب الجميع حتى نشعر بثمرات ثورة يناير.
وقال: أتعهد أمام الله أن أكون رئيسًا خادمًا لكم، ولن أخونكم، وأتعهد بحل خمس مشاكل أولى؛ هي الخبز والأمن والوقود والعلاج والدواء وتدبير الموارد.
وأضاف مرشح الثورة لرئاسة الجمهورية، نسعى جاهدين لتكوين مؤسسة رئاسية تشمل جميع القوى الوطنية من الشباب والمرأة والأقباط والسلفيين وجميع الكفاءات والمرشحين الوطنيين وتكوين حكومة ائتلافية من جميع الأطياف.
وشدد مرسي على أن الإعلام له حريته التي لا يستطيع أحد المساس بها، مؤكدًا أنه لن يقصف قلم أو تغلق جريدة أو قناة فضائية في حال توليه مهام رئاسة الجمهورية.
وتعهد الدكتور بضمان حقوق العمال والحرفيين عن طريق توفير دخل ثابت لهم، كما تعهد بتيسير التراخيص لسائقي التاكسي والتوتوك والميكروباص، وتيسير ديونهم خاصة التاكسي الأبيض، مؤكدًا أن الكثير منهم تقابلوا معه، وطلبوا منه تيسير حالهم بتسديد الأقساط وخفض الضرائب.
وأكد أنه سيعمل على زيادة الضمان الاجتماعي والرقعة الزراعية وإسقاط الديون عن المزارعين، وتوفير 1.5 مليون فرصة عمل، وزيادة المستفيدين بالتأمين الصحي، وتخفيض الضرائب؛ لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن التعليم هو قاطرة التنمية التي ستحقق لنا التقدم والرقي.
وحذر مرسي من أي خطوة يمكن أن يشتم منها رائحة تزوير، مؤكدًا أن هناك معلومات تشير بوجود محاولات لتزوير العملية الانتخابية لصالح مرشح النظام البائد.
وطالب مرسي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالسماح له بأخذ نسخة من كشوف الناخبين، متوقعًا أن تسلم له اللجنة هذه الكشوف؛ لأن خلاف ذلك سيكون خطأ قانونيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى