آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2012

صحف العالم: هزيمة المجلس العسكري بمحاكم مصر

 

(CNN)-- تنوعت القضايا التي تصدرت عناوين الصحف العالمية في إصداراتها، الأربعاء، حيث ركزت بعض الصحف على قرار السماح باعتقال المدنيين من قبل العسكر في مصر، في حين ركزت صحف أخرى على التطورات المتصاعدة على الأرض السورية وفي مقدمتها تصريحات بشار الأسد والإعلان عن حالة الحرب في بلاده.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف المصري وإيقاف الصلاحيات المخولة للأمن العسكري وأجهزة المخابرات باعتقال واحتجاز المدنيين، بعد أصدرت وزارة الدفاع هذا القرار على خلفية وقف العمل بقانون الطوارئ الذي كان يستخدمه نظام الرئيس السابق حسني مبارك على مدى فترة حكمه.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد النشطاء الحقوقيين ممن رفعوا القضية للطعن بقرار وزارة الدفاع،  جاسر عبد الرزاق "تعتبر هذه الخطوة من أكبر الخطوات في الجمهورية المصرية، حيث تحدينا المجلس العسكري في المحكمة وتمكنا من الفوز."

الاوبزيرفر

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على الملف السوري وتصريحات الرئيس بشار الأسد بأن بلاده في حالة "حرب حقيقية" وذلك في خطابة أمام الحكومة الجديدة التي طلب منها بشكل مباشر أن تبذل كل الجهود المتاحة من أجل تحقيق النصر.

وبينت الصحيفة أن هذه التصريحات تأتي على خلفية تطور الأزمة السورية واحتدام القتال بين الثوار وعناصر الجيش السوري الحر وبين القوات النظامية والميليشيات الموالية للنظام حيث وصل القتال إلى مشارف العاصمة السورية دمشق.

وبين المقال أن تصريحات الأسد تعتبر تغيرا جذريا في الأسلوب الخطابي الذي يتبعه حيث كان يقلل من أهمية الأحداث الجارية في بلاده مبينا أنها عصابات إرهابية ذات تمويل خارجي والآن أصبحت هذه العصابات قوة تستدعي من الرئيس إعلان أن بلاده في حالة حرب.

ديلي تليغراف

تناولت الصحيفة البريطانية الملف السوري، وتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بأن قواعد الاشتباك لدى الجيش التركي قد تغيرت، وذلك على خلفية إسقاط القوات السورية لطائرة استكشافية تابعة لسلاح الجو التركي فوق المياه الدولية.

وبينت الصحيفة أن تصريحات اردوغان تعتبر تصعيدا خطيرا ومن شأنها تضييق الخناق أكثر على نظام بشار الأسد، وخصوصا أن تركيا وسوريا يتشاركان بحدود طولها يتجاوز الـ 500 ميل

صحف العالم: هزيمة المجلس العسكري بمحاكم مصر
قسم الأخبار
Wed, 27 Jun 2012 06:25:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى