آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2012

الرئيس يلتقي غدا رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية

 

يلتقي رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي غدا الخميس مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة ومقدمي البرامج الحوارية بالقنوات التليفزيونية المصرية ، في لقاء تعارف يؤكد فيه الدكتور مرسي على حرية الصحافة والإعلام ، وانه لن يقصف أي قلم أو يغلق صحيفة أو قناة تليفزيونية .

وقال الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث الإعلامي بإسم الرئيس المنتخب ، ردا على سؤال حول رؤية الرئيس المنتخب بشأن مستقبل الصحافة والإعلام في مصر ، إن هذ الموضوع ليس في أجندة مؤسسة الرئاسة ، حيث أن الدكتور مرسي يؤمن بالمؤسسية ويرى أن هذه هي مهمة المجلس الأعلى للصحافة ، وإن كان يرى ضرورة أن يتحول الإعلام الرسمي إلى إعلام للمجتمع وليس لأي تيار سياسي أو للدولة على الرغم من ملكية الدولة له ، مشيرا في هذا الصدد إلى تجربة هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي ).

ودعا المتحدث الرئاسي ، الصحافة ووسائل الإعلام بتوخي الموضوعية وعدم اللجوء إلى الإثارة ، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت آلة شائعات جبارة أرهقت أعصاب المواطنين وأثرت سلبا على الإقتصاد المصري ، مؤكدا أن الاعلام يلعب دورا مهما في تحقيق الإستقرار مما يسهم في دفع عجلة الإقتصاد .

وأوضح الدكتور ياسر على ،أن هناك تحديات كبيرة أمام المجتمع المصري خاصة في المجال الإقتصادي حيث بلغ معدل النمو العام الماضي 2 في المائة تقريبا ومن المفروض زيادتها إلى 6في المائة على الأقل لإستيعاب الزيادة السنوية في الوافدين الجدد لسوق العمل وتبلغ تقريبا 700 ألف وافد يضافون إلى العاطلين بالفعل ، مؤكد أن الإعلام يعد مصدرا مهما للثقة في المجتمع وكذلك للاقتصاد.

أ ش أ

الرئيس يلتقي غدا رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية
mohamed salah
Wed, 27 Jun 2012 11:56:58 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى