آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2012

رويترز: نتنياهو وعباس يفضلان فوز شفيق

 رويترز: نتنياهو وعباس يفضلان فوز شفيق
أكدت وكالة رويترز الدولية للأنباء أنه في اللقاء الأخير لبنيامين نتنياهو- رئيس الوزراء الصهيوني - مع محمود عباس أمس أكدا على تأييد الفريق أحمد شفيق لرئاسة مصر لأنه أقرب لمنهج مبارك في التعامل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية التي ترأسها حركة فتح.

وأكدت الوكالة – في تقرير لها على موقعها باللغة العربية بشأن مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس -  أن موقفيهما من الانتخابات الرئاسية المصرية متطابق تقريبا، ويفضل الاثنان فوز أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك على محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين في جولة الإعادة المقررة في يومي 16 و17 من يونيو حزيران.
وبالنسبة لإسرائيل سيوفر فوز شفيق في الانتخابات بعض الطمأنينة بعد شهور من القلق بسبب الاطاحة بصديقهم بمبارك وهي فترة من انعدام اليقين أثارت شكوكا بشأن قابلية استمرار اتفاقية السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل الموقعة في عام 1979، أما بالنسبة للزعماء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة فإن فوز شفيق سيمثل دعما لهم في الصراع الطويل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي انبثقت عن الاخوان المسلمين والتي تسيطر على قطاع غزة.
شاهد خبر رويترز
Reuters Arabic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى