آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2012

مرسي أول إخواني يصل الرئاسة منذ تأسيس الحركة

دمشق – أ ش أ
أرجعت صحيفة "الوطن" السورية فوز مرشح الإخوان المسلمين في مصر د. محمد مرسي بكرسي الرئاسة أمس الأحد 24 يونيو إلي الشبكة الضخمة والمنظمة لجماعة "الإخوان" .
وقالت: إنه أول قيادي إخواني يصل إلى كرسي الرئاسة منذ تأسيس الحركة عام 1928، كما أنه
أول رئيس مدني لمصر منذ استقلالها.
وأشارت الصحيفة إلي أنه بعد الإعلان عن النتائج، بدأت معركة الدستور وصلاحيات الرئيس وإرضاء 3ر12 مليون مصري صوتوا لصالح شفيق.
وقالت الصحيفة السورية إنه رغم أن الرئيس المنتخب سيترأس السلطة التنفيذية وسيعين رئيس الوزراء والوزراء بموجب الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011، إلا أن هامش المناورة المتاح لمرسي لن يكون كبيرا في ضوء الإعلان الدستوري المكمل الأحد الماضي الذي منح صلاحيات واسعة للمجلس العسكري، كما استعاد سلطة التشريع بعد أن قررت المحكمة الدستورية العليا في 14 يونيو الجاري حل مجلس الشعب.
وأشارت الصحيفة الى أن حركة "الإخوان المسلمين" باتت تحت اختبار لكل الوعود التي أطلقتها قبل الوصول إلي الرئاسة، كما أن ملف غزة سيضع النقاط على الحروف بخصوص علاقة الحركة مع إسرائيل.

الاخبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى