آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/06‏/2012

عبد الحليم قنديل: النظام السابق يعيد إنتاج نفسه بمساعدة "العسكرى"



أكد الدكتور عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، أن الشهداء هم القادة الحقيقيون للثورة، وقداستهم اصطدمت بأحكام اليوم التى دهستهم، مشيراً إلى أن الحكم يعطى رخصة القتل للنظام السابق الذى يستعيد هيئته الآن ويقول له، "اقتل بقلب جامد وستبرأ".
وقال قنديل، خلال لقائه بالإعلامية هالة سرحا
ن فى برنامج ناس بوك على قناة روتانا مصرية، "المستشار أحمد رفعت قدمت إليه قضية مهلهلة وممكن محامى "بنكلة" يخرج مبارك براءة فى الاستئناف، والأحكام هى القشة التى قسمت ظهر البعير ودفعت الناس للخروج فى ثورة جديدة، ولو كنا سرنا بقانون الثورة لانصلحت الأمور والانتخابات غير شرعية لأنها معركة سياسية الرئيس الناتج عنها لم يعترف به الشعب".

وأشار قنديل تعليقا على طرد الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب من ميدان التحرير أنه يرفض الإقصاء لأى فصيل أو شخص، كما يرفض أن يكون شفيق أول رئيس لمصر بعد الثورة مؤكدا أن السوس نخر فى كل أجهزة الدولة ووصل إلى القضاء والنظام السابق يعيد إنتاج نفسه بمساعدة المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن برلمان الأغلبية الإسلامية والإخوانية حصن المجلس العسكرى وقام بحمايته من المحاكمة.

وأكد قنديل أن مجلس الشعب الحالى فى يده جزء من السلطة المتمثلة فى التشريع، والتى يستطيع بموجبها تفعيل القانون القائم لإنشاء محاكمة جديدة تليق بالثورة، خاصة فى جرائم قتل المتظاهرين قائلا، "سيكون هذا اختبار لنوايا الإخوان وحزبهم الحرية والعدالة ومرشحهم الدكتور محمد مرسى، خاصة أن قانون العزل السياسى تم دهسه بالنعال ولم يتحرك مجلس الشعب ويتخذ رد فعل على ذلك، وجوهر المحاكمات الثورية ليس الانتقام وإنما هو قطيعة الماضى لعدم إعادة إنتاجه مرة أخرى".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى