آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2012

روبرت فيسك من "التحرير": أمريكا لا تريد مرسي.. والثورات لا تنجح دائما كما يريد أصحابها



روبرت فيسك
نشرت صحيفة الاندبندنت في عددها الصادر اليوم الأربعاء مقالاً للكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك عن بالمظاهرات التي شهدتها العاصمة المصرية ودعت لها قوى سياسية وثورية ضد "الأحكام المخففة" التي نالها الرئيس المصري السابق حسني مبارك ومعاونيه في تهم تتعلق بالاشتراك في قتل متظاهرين سلميين إبان ثورة 25 يناير من العام الماضي.

روبرت فيسك مراسل الصحيفة والمختص بشئون الشرق الأوسط كان في القاهرة شاهداً على هذه المظاهرات و"مليونية العدالة" التي نظمتها قوى سياسية أمس الثلاثاء.

تحدث الكاتب عن مفهوم "الدولة العميقة" وهو مصطلح يتم تداوله في مصر حالياً. فيسك قال أيضاً إنه استطلع آراء عدد من الذين قابلهم في شوارع القاهرة من أصحاب محال تجارية وسائقي سيارات أجرة ومواطنين بسطاء أعربوا عن رغبتهم في الاستقرار بعد نحو 15 شهراً من الثورة.

ورأى الكاتب أن الاستقرار برأي هؤلاء المواطنين أو "العينة" العشوائية" اتجه إلى الاتفاق على إعطاء أصواتهم لأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري السابق.

وأضاف الكاتب ، والكلام لازال على لسانه، "أن هناك سؤالاً واضحاً من هو المرشح المفضل لدى الإدارة الأمريكية ؟ قطعاً ليس مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

"والأمر الآن" ، كما يقول فيسك "يرجع إلى تساؤلات المصريين انفسهم: هل نريد إعادة محاكمة مبارك؟ أم نريد الأمن؟ ويخلص فيسك إلى القول بأن "الثورات لا تنجح بشكل كامل كما يعتقد أو يريد أصحابها."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى