آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/06‏/2012

بالصور : التحرير يشتعل فرحاً احتفالاً بفوز مرسي


اشتعل ميدان التحرير فرحا وابتهاجا بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن فوز المرشح الدكتور محمد مرسي، برئاسة الجمهورية. وارتفعت الأعلام المصرية في الميدان، في مظهر لم يشهده الميدان منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك يوم 11 فبراير 2011.
 عشرات الآلاف يتوافدون على ميدان التحرير الآن للاحتفال بفوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية .. لحظات فارقة كان ينتظرها هذا المكان الذى انطلقت منه الثورة يوم الخامس والعشرين من يناير والآن يحتفل بتنصيب الرئيس الجديد الذى جاء بالإرادة الشعبية فى  أول انتخابات حرة ونزيهة شهد بها العالم ..
وعاش المحتشدون فى الميدان قبل إعلان فوز الدكتور محمد مرسى لحظات عصيبة من الصمت والانتظار وقد التفوا حول أجهزة الراديو وأجهزة الموبايل لسماع كلمة المستشار فاروق سلطان وربما لأول مرة يظل التحرير رغم ما به هذه الحشود الكثيفة صامتا متأملا يسمع فى إنصات ما يقوله رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية وفور إعلان فوز الدكتور محمد مرسى انقلب التحرير إلى كرنفال كبير حيث تبادل الإخوان المسلمون المعتصمون بالميدان التهانى بالأحضان كما سجدوا لله سجدات شكر على أرض الميدان الملتهبة من حرارة الشمس .. وخرج المئات من المحتمين بالخيام للاحتفال بترديد شعارات وعبارات دينية بالتكبير والتهليل " الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا" .



ورغم  ما أثبتته اللجنة العليا من نزاهة فى عمليات الاقتراع والفرز ومن استقلالية كاملة إلا أن الآلاف المحتشدون بالميدان لم يتوقفوا عن الهتاف بسقوط حكم العسكر وتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى.
وحول مصير الاعتصام بميدان التحرير أكد الدكتور محمد البلتاجى من أعلى المنصة الوحيدة القائمة بالتحرير على أن الاعتصام مستمر والثورة مستمرة حتى تحقيق بقية المطالب وشدد على استمرار الاعتصام مؤكدا أن فوز الدكتور محمد مرسى وتجنب التزوير كان مجرد مطلب واحد وطالب المعتصمون بالصمود ومواصلة الاعتصام حتى تتحقق المطالب الآتية:
- عودة مجلس الشعب وإلغاء قرار حله.
- استمرار الجمعية التأسيسية للدستور فى عملها وعدم حلها.
- إلغاء قرار الضبطية القضائية ورحيل الجيش إلى ثكناته بالكامل.
وشهد التحرير توافد الآلاف إليه من ناحية كوبرى قصر النيل ومحطة مترو السادات حيث رفع المواطنون الأعلام المصرية مرددين هتاف " مرسى مرسى " كما شهدت الشوارع الهادئة أيضا كرنفالات واحتفالات عابرة لبعض المارة كما تم تنظيم مسيرات صغيرة رفعت صور الرئيس الجديد معلنة انتصار دولة القانون.
ومن جانبها أعلنت بقية الحركات والقوى الثورية البالغة نحو 45 حركة بالتحرير ترحيبها الكامل بفوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية إلا اتحاد شباب الثورة الذى أعلن مقاطعته مع تحالف القوى الثورية للانتخابات فى جولة الإعادة يأتى هذا فى الوقت الذى امتلأ فيه الميدان برايات حركة 6 إبريل التى كانت قد أعلنت دعمها السابق للدكتور محمد مرسى ..
ولا تتوقف المنصة القائمة بالميدان عن الهتاف للرئيس الجديد والهجوم على المجلس العسكرى فى ذات الوقت للمطالبة بالاستجابة لبقية مطالب الاعتصام وإلا التهديد بالتصعيد السلمى.
وقد احتشدت العشرات من سيارات الإسعاف قرب التحرير من ناحية مسجد عمر مكرم لإسعاف المصابين بضربات الشمس والمصابين بالاختناقات وكدمات جراء الإزدحام الشديد الذى يشهده التحرير الآن احتفالا بالرئيس الجديد..
كما انتشرت كتائب الأولتراس بالتحرير وأشعلت الألعاب النارية فى سماء الميدان وفى الوقت نفسه توافد على التحرير الآلاف من البسطاء الذين رأوا فى الدكتور مرسى رمزا لمصر بعد الثورة بعيدا عن أنياب النظام السابق.
هذا ويشهد التحرير احتفالات وكرنفالات واسعة حتى الساعات الأولى من صباح الغد .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى