آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2012

لوس أنجلوس تايمز: بيان العسكرى استفز المصريين

 

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن البيان الذي أصدره المجلس العسكري أمس لتهدئة الشارع المصري وتخفيف وتيرة الانتقادات ضده كان له أثر سلبي وعكسي مؤكدة أنه استفز المصريين وزاد من تحدي القوى السياسية وعلى رأسها الإخوان المسلمين لقراراته.
واعتبرت الصحيفة أن أفعال المجلس العسكري غير المبررة بمثابة "ثورة مضادة" مشيرة إلى أن بيان المجلس العسكري بتوعده لمعاملة كل من يتسبب في الانفلات الأمني وإحداث اضطرابات في البلاد بالحزم والشدة تهديد واضح ضد الناشطين والقوى الثورية.
ورأت الصحيفة الأمريكية أن البيان موجه إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الثورية التي نددت بالقرارات الأخيرة التي اتخذها المجلس العسكري دون تشارك أي من القوى السياسية التي اعترضت بشدة على حل البرلمان والحد من صلاحيات الرئيس المقبل ومحاولة المجلس في الإبقاء على السلطة.
ل.تايمز: بيان العسكرى استفز المصريينوذكرت "لوس أنجلوس تايمز" أن نبرة التحذير الحادة التى تبانها المجلس العسكري أتت على أعقاب احتجاج الملايين من المصريين في ميدان التحرير والإسكندرية وكافة المدن المصرية على تأجيل إعلان نتيجة انتخابات الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية خوفا من التلاعب في نتائج الفرز التي بدت بوادرها في صالح مرشح جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد مرسي، وتغيير النتيجة لصالح مرشح النظام القديم مدعوما من المجلس العسكري، الفريق أحمد شفيق.
ومن جهته، اتهم الجيش جماعة الإخوان المسلمين بصورة غير مباشرة بإحداث انقسامات وتوترات في الساحة السياسية من خلال إعلانه المبكر لنتيجة الانتخابات الرئاسية قبل إعلان الهيئات المسئولة وأنه لم يكن هناك أي مبرر حقيقي لحدوث ذلك، معلنا أن المسئولية الوطنية تقتضي من جميع القوى السياسية الالتزام بقواعد العملية الديمقراطية.
وذكرت الصحيفة نقلا عن الدكتور محمد مرسي رده على بيان المجلس العسكري بضرورة احترام الجيش لإرادة الشعب المصري وتحرير النتيجة دون التلاعب فيها.
وأشادت الصحيفة باجتماع جماعة الإخوان المسلمين مع مختلف الفصائل السياسية في محاولة لتجديد الوحدة الوطنية التي دفعت بالثورة وأطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك مضيفة أن اعتزام الأغلبية البرلمانية من الإسلاميين لتقديم التنازلات للجماعات غير الإسلامية وضمان تمثيلهم في الحكومة وصياغة الدستور خطوة جديدة نحو الديمقراطية والوحدة الوطنية في مصر.

لوس أنجلوس تايمز: بيان العسكرى استفز المصريين
قسم الأخبار
Sat, 23 Jun 2012 12:10:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى