آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2012

النص الكامل لكلمة شفيق "المصورة" بعد خسارتة فى الانتخابات



أحمد شفيق - ارشيف

قال الفريق أحمد شفيق، فى كلمة تليفزيونية تذاع مساء اليوم الإثنين بعدة قنوات فضائية، إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أعلنت عصر أمس، قرارها بفوز الدكتور محمد مرسي بانتخابات رئاسة الجمهورية، قالت اللجنة كلمتها باعتبارها الجهة القانونية المختصة، وأعلنت حصولي في تلك الانتخابات علي ١٢ مليونا و٣٤٧ ألفا و٣٨٠ صوتا.

وأضاف: "في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مصر وديموقراطيتها، أعلن قبولي هذه النتيجة التي أقرتها اللجنة.. وفي هذه المناسبة فإنني أتقدم بالشكر إلى قضاء مصر الجليل وأعرب عن تحيتي وتقديري للجهد الذي بذلته القوات المسلحة في إدارة ورعاية تلك العملية الانتخابية التاريخية بعد ثورة ٢٥ يناير.

وتابع: "أتقدم بالتهنئة إلى السيد الدكتور محمد مرسى الرئيس المصري المنتخب متمنيا له التوفيق في مهمته الصعبة.. التي نرجو من الله أن يعينه عليها.. وأن يكتب لمصر الاستقرار والأمان والتطور خلال رئاسته"
وقال: "تلك هي طبيعة الديموقراطية أن نتنافس في انتخابات علنية وحرة أمام الناخبين، ومن الطبيعي أن تشهد الانتخابات مواقف مختلفة.. كما جرت العادة في كل الديموقراطيات، وبعد هذه المنافسة الانتخابية الصعبة.. فإنني وكل الأصوات التي أيدتني نتوقع أن يكون الدكتور محمد مرسي رئيسا لكل المصريين.. وننتظر أن تمضي مصر في اتجاه عمل وطني يعيد بناء البلد ويلبي احتياجات كل المواطنين".

وأضاف البيان: "نثق أنه لا إقصاء.. نثق أنه لا تصفية للحسابات.. إنني أحترم الرأي الذي أعلنته الأغلبية وأقدر كل صوت ساندني.. أشكرهم جميعا.. ناخبا.. ناخبا.. في كل أنحاء مصر".

وتابع: "لقد ساندتني تلك الملايين طيلة أشهر ممتدة منذ أعلنت عن ترشيحي في يوم ١٤ فبراير الماضي.. لقد حاولت أن أكون علي قدر أحلامهم وطموحاتهم.. معبرا عن نموذج الدولة التي يريدونها.. لكني كنت أحتاج إلى عدد أكبر من الأصوات لم يتوافر لأسباب مختلفة.. وإذا كنت أتمني ألا أكون قد أحبطت آمالهم وأحلامهم.. فإنني مجددا أقر بقواعد الديمقراطية.. وهي أن الانتخابات تنتهي بإعلان فائز واحد".

وقال: "في العام الماضي.. ومنذ استقلت من موقعي كرئيس أسبق للوزراء.. واجهت ظروفا عصيبة علي المستويين العام والشخصي.. تعرضت لأقسى الاختبارات.. وعانيت من التشويهات المتعمدة..
واختبرتني المحن القدرية في ذات الوقت".

وأضاف: "لقد تعاملت مع كل هذا بصلادة وثبات.. وتصديت إلى ما آمنت أنه واجبا لا يمكنني التخلي عنه.. ملبيا نداءات المؤيدين.. ومافرضته متطلبات رؤيتي الوطنية.. وبنهاية هذه الانتخابات فإنني أحمد الله علي أنه أعانني علي كل شيء مقدرا نعمته العظيمة".
وتابع شفيق: "إن تاج تلك النعمة الإلهية، مشاعر الناس المخلصة التي أحاطت بي.. كنت مرشحا مستقلا.. لم يكن خلفي حزب.. ولم يساندني تنظيم.. لكن كانت تعاونني حملة فتية.. من خيرة شباب مصر.. استطاعت أن تحشد في جهدها العلمي الكبير قطاعات كاملة من الأسر المصرية في مختلف أنحاء الوطن".

وأضاف شفيق: "إلي هذه الحملة العظيمة والناجحة.. أتقدم بكل التقدير والاحترام.. فردًا..فردًا
بدءًا من مدير الحملة إلي أصغر متطوع تكبد الجهد لكي يدعمني.. وإلي الإثني عشر مليونا والثمانمائة و سبعة وأربعين ألف ناخب.. إليكم جميعا.. يا من تمثلون الأسر المصرية.. لا تهنوا .. ولا تحزنوا.. بل واصلوا العمل من أجل مصر.. ويشرفني أن أكون معكم وأكرر لكم شكري وعرفاني بجميلكم الذي طوق عنقي".

وقال: "إن العطاء من أجل مصر لا ينتهي بالترشح لرئاسة الجمهورية.. وأقول لكل من أعطاني ثقته إنني سوف أستمر في خدمة هذا الوطن.. والتواصل مع أبنائه ومع التيار الذي تعبر عنه الملايين التي أعطتني أصواتها.. تيار يؤمن بأن مصر للجميع وبالجميع.. أشكركم.. وعاشت مصر عزيزة مكرمة".

بوابة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى