آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2012

رفعت السيد: المجلس العسكرى لن يعود إلى ثكناته بعد حل البرلمان

رفعت السيد: المجلس العسكرى شريك فى الحكم ولن يعود إلى ثكناته بعد حل البرلمان..والجمعية التأسيسية صحيحة ونافذة

قال المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة ومحكمة أمن الدولة العليا السابق أن حكم المحكمة الدستورية اليوم  يعنى أن قانون إنتخاب مجلس الشعب الذى صدر بقانون انتخابات القائمة والفردى أخل بمبدأ تكافوء الفرص لكونه صدر مخالفا للدستور لذا قضت المحكمة ببطلانه ، مشيرا إلى أن الثلث الخاص بالفردى جمع بين الحزبيين وغيرهم وبإنتهاء المحكمة إلى بطلان هذا النص فإنه يستتبع إعادة إنتخابات الشعب بأكمله ويتعين على المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن يصدر قرارا ببطلان تشكيل هذا المجلس وتعود له سلطة التشريع التى انتهت لمجلس الشعب سلطته التشريعية .

وأشار السيد إلى أن الرئيس القادم للبلاد سيلقى القسم أمام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإعتباره ممثل السلطة التشريعية وبالتالى لن يعود الجيش إلى ثكناته فى 30 يونيو الجارى وإنما سيستمر شريكا فى الحكم حتى نهاية إنتخابات البرلمان.. موضحا أن مجلس الشورى لم تقم دعوى قضائية بشأنه لكن انتخابه تم على نفس الاسس التى تم بها انتخاب مجلس الشعب وبالتالى يتعين على المجلس العسكرى أن يقوم بحله وأن يتولى إعداد قانون جديد لانتخابات مجلس الات مجلسى الشعب والشورى يراعى فيها عدم مخالفتها للدستور ..

وتوقع السيد أن يكون القانون الجديد وفق النظام الفردى بالكامل أو وفق نظام القوائم الكاملة سواء للاحزاب أو المستقلين حتى لو كانت القائمة من فرد واحد ، مشيرا إلى أن الجمعية التأسيسية التى تم تشكيلها نافذة لأن كل ما صدر من قوانين حتى اليوم صحيحة ونافذة ولا يملك أحد تعديلها إلا من خلال نفس السلطة.

رفعت السيد: المجلس العسكرى شريك فى الحكم ولن يعود إلى ثكناته بعد حل البرلمان..والجمعية التأسيسية صحيحة ونافذة
Night Shift
Thu, 14 Jun 2012 14:02:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى