آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2012

توفيق عكاشة أمام قاضي موقعة الجمل : ليست لدي معلومات أو مستندات موثقة

توفيق عكاشة

استمعت محكمة جنايات القاهرة التي تحاكم المتهمين في قضية "موقعة الجمل"، إلى أقوال مذيع قناة الفراعين توفيق عكاشة، حول معلوماته عن القضية، وما ورد بالحلقة التليفزيونية التي قدمها في الثاني من الشهر الجاري، وكانت ردود عكاشة على الأسئلة كالتال:

اسمي توفيق يحي إبراهيم عمر عكاشة، 46 سنة، أعمل مذيع في التليفزيون المصري بقطاع الأخبار، ورئيس قناة الفراعين الفضائية، ومقدم برنامج مصر اليوم منذ يونيو 2009

س: ما هو موضوع الحلقة التي قدمتها ببرنامجك بتاريخ 2 يونيو 2012؟

ج: هو برنامج يومي من السبت للأربعاء يبدأ من التاسعة والنصف مساء، وفي حلقة 2/6 تناولت موضوعات عدة

س: وهل قدمت في هذه الحلقة موضوع يتعلق بالأحداث التي جرت يومي 2 و3 فبراير من عام 2011 والتي يطلق عليها إعلاميا موقعة الجمل؟

 

ج: لا

س: هل تذكر ما تضمنته تلك الحلقة من موضوعات؟

ج: أشرت إلى نشاط عناصر من حماس وحزب الله في تواريخ سابقة لثورة يناير، والحلقة كانت مسجلة بتاريخ 2/6/2011 وقمت بإعادة مقاطع منها بتاريخ 2/6/2012 .

س: هل تكلمت عن اختراق على السيادة المصرية من تلك العناصر واشتراكهم في حرق أقسام الشرطة والهجوم على السجون؟

ج: في حلقة 2 / 6 / 2012 أذعت تفاصيل واقعة تعذيب أسامة جمال بمعرفة جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تحقق فيه نيابة وسط القاهرة بمعرفة المحامي العام، وقلت إنه خطف ودخل شركة سياحة وتم تعذيبه، ونزعوا عنه ملابسه العلوية وكتبوا على صدره من أمن الدولة، وقال المحامي إن من فعل به ذلك هو القيادي الإخواني محمد البلتاجي والدكتور صفوت حجازي، ولم أتناول في هذه الحلقة أي أحداث بشأن "موقعة الجمل"، وأنا كنت في حلقة 2/6/2012 أحلل من وجهة نظري الشخصية أن ما حدث في "موقعة الجمل"، تم من خلال استدراج أنصار حسني مبارك من أمام التليفزيون المصري إلى ساحة ميدان عبد المنعم رياض، وأنا كنت أحلل تحليل إعلامي بأن الواقعة كانت تشبه "حدوة الفرس"، وبعد أن دخلوا في المنطقة دي قفلوا عليهم المكان، وهذا ما قلته في تلك الحلقة، وأي طرفين بيتخانقوا لا يعقل أن تكون الإصابات من جانب واحد، وهذا كان تحليل شخصي لي.

س: وهل لديك أي معلومات أو أدلة أو مستندات أو أقراص مدمجة عن أحداث يومي 2 و3 فبراير؟

ج: لا.

وسأل المدعون بالحق المدني الشاهد عدة أسئلة، ورفضت المحكمة توجيهها لأنه ليس لديه أي معلومات موثقة بحسب ما أكده بنفسه في شهادته.

وقال المتهم محمد عودة، من داخل قفص الاتهام: "توفيق عكاشة ملأ الدنيا ببرامجه وأكد لأكثر من مرة أن الإخوان هم من ارتكبوا تلك الجرائم، فلماذا يصمت الآن أمام هيئة المحكمة؟ إحنا عاوزين الحقيقة".

وقدم عكاشة قرصا مدمجا خاصا بحلقة برنامجه بتاريخ 2/6/2012، وقرص مدمج خاص بموضوع المحامي أسامة كمال الذي تعرض للتعذيب، وقرص ثالث عليه بعض تسجيلات برنامج مصر اليوم الذي يقدمه، وقام بالتوقيع على أقواله وأخرجه الأمن من حجرة المداولة.

توفيق عكاشة أمام قاضي "موقعة الجمل": ليست لدي معلومات أو مستندات موثقة
قسم الأخبار
Wed, 13 Jun 2012 19:42:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى