آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/06‏/2012

هام….اجتماع طارئ لـ«العسكري».. ومصدر: إعلان دستوري سيصدر خلال ساعات

 

عقد المجلس العسكري اجتماعا طارئا، الجمعة، برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي، وحضور نائبه الفريق سامي عنان، وكافة أعضاء المجلس، لـ«التباحث حول كيفية التعامل مع المرحلة الجديدة عقب حل مجلس الشعب».

وأكد مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن «المجلس العسكري بدأ، الجمعة، مشاورات هامة ومكثفة مع فقهاء قانونيين ودستوريين، بهدف التوصل إلى صيغة قانونية سليمة 100% بشأن معايير الجمعية التأسيسية للدستور».

وأضاف المصدر أنه «من المقرر أن يتم في أعقاب التوصل إلى هذه الصياغة الدستورية، وضع ذلك في إعلان دستوري مكمل، يصدر خلال الساعات المقبلة، ويتضمن معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور ويوضح صلاحيات رئيس الجمهورية».

وبشأن صلاحيات رئيس الجمهورية، ألمح المصدر إلى أنه «من المقرر أن يعمل الرئيس الجديد بالإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011، والمهام المذكورة في الإعلان الدستوري».

وفي بشأن أداء الرئيس الجديد للقسم، قال المصدر إنه «يمكن أن يؤدي الرئيس الجديد لليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا».

اجتماع طارئ لـ«العسكري».. ومصدر: إعلان دستوري سيصدر خلال ساعات
داليا عثمان
Fri, 15 Jun 2012 13:35:47 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى