آخر المواضيع

05‏/06‏/2012

الجارديان: الحكم على مبارك علامة على أن النظام القديم مازال يحكم قبضته على البلاد

 

محاكمة مبارك

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، في عددها الصادر اليوم الأحد، إن الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة أمس السبت على الرئيس السابق حسنى مبارك، يمثل منعطفًا دراميًا جديدًا في مسار الثورة المصرية المتعثرة، رغم أنها المرة الأولى التى يحاكم فيها رئيس عربي.


وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم يمثل انتصارًا للنظام القديم، وعلامة على أنه مازال يحكم قبضته على البلاد. وأنه عازم على قطع رءوسه ورميها إلى الكلاب من أجل الاحتفاظ بباقي الجسد.


وأضافت الجارديان أن الحكم يفتح الباب على مصراعيه أمام سيناريوهات عدة بشأن مستقبل مبارك، في المراحل التالية للتقاضي، رغم أنه يعتبر حكمًا تاريخيًا لأول ديكتاتور عربي يحاكم أطاح به شعبه.


واهتمت الصحيفة برصد تغير مشاعر المصريين فى استقبال الحكم، بين حالة الفرحة والابتهاج التى عمت أسر الشهداء وشباب لثورة فور سماع الحكم، إلى حالة الغضب الشديد التى سادت عقب انتهاء المستشار أحمد رفعت، من إعلان الاحكام، التى حملت مفاجآت عدة أبرزها براءة علاء وجمال نجلي مبارك، ومعاوني حبيب العادلي.


وأشارت الجارديان إلى حالة الرفض الشعبي الكبير للحكم، من قبل الأحزاب والتيارات والسياسة والائتلافات الثورية، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، ومسارعتهم إلى الاعتصام في ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى