آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/06‏/2012

هام .. واشنطن بوست: التحرش الجنسي بميدان التحرير ;متعمد لتخويف النساء وتفريغ ثورة يناير.

 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن التحرش الجنسي بميدان التحرير أصبح متعمداً لإخراج النساء والفتياة من دائرة التظاهرات والاحتجاجات واللاتي أكسبن الثورة يوماً زخماً كبيراً.


ففي الوقت الذي احتشد فيه مئات النساء في مسيرة مناهضة للتحرش الجنسي قام بعض الغوغائيين بالتحرش بهن بعدما اخترقوا الحاجز البشري الذي أنشأه العديد من الرجال لحماية المسيرة.


وفي سياق حوادث التحرش المتكررة في مصر خاصة في ميدان التحرير، تقول بعض الضحايا إنها عملية منظمة ومقصودة لإخراج السيدات وأبعادهن عن التظاهرات التي أكسبت ثورة 25 يناير زخماً كبيراً بمشاركة السيدات الفتيات من مختلف الشرائح العمرية.


فيما قالت الصحيفة: إن المئات تجمعوا أمس في التحرير للتظاهر ضد عدة أمور أبرزها الخوف من سيطرة رجال مبارك على الحكم مرة أخرى والمطالبة بعزل أحمد شفيق سياسياً ومنعه من خوض جولة الإعادة.


ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مراسل وكالة الاسوشيتدبرس قوله إنه شاهد الأسبوع المنصرم 200 رجل يتحرشون بفتاة إلى أن أصيبت بحالة إغماء قبل محاولة إنقاذها.


يذكر أنه في مليونية أمس شاركت 50 امرأة مصرية في مسيرة بميدان التحرير للتنديد بالتحرش الجنسي وحملن لافتات كتب عليها "الشعب يريد قطع يد التحرش الجنسي". وبعد وصول المسيرة إلى جزء مزدحم من الميدان تجمع حولها عدد كبير من الغوغائيين مخترقين الحاجز الذكوري الذي كان يحيط بهن لحمايتهن وتحرشوا بهن.


فيما قالت الصحيفة إن هذا الهجوم أصل الاعتقاد بأن التحرش الجنسي بميدان التحرير متعمد لإجبار النساء على العودة للمنزل وعدم المشاركة في أي تظاهرة أخرى.


وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الثورة المصرية التي استمرت 18 يوماً ظنت المرأة المصرية أنها ستعيش في "مصر الجديدة" الخالية من أي تحرشات أو مضايقات فعلى مدار أيام الثورة لم تتعرض فتاة واحدة لأي مضايقات ليلاً أو نهاراً.


واردفت الصحيفة أن التحرش الجنيس بالنساء في مصر خاصة بالمحجبات والمنتقبات منتشرة في مصر، فوفقاً لإحصائية المركز المصري لحقوق المرأة عام 2008 فإن ثلثي النساء يتعرضن للتحرش بشكل يومي.

واشنطن بوست: التحرش الجنسي بميدان التحرير "متعمد" لتخويف النساء وتفريغ ثورة يناير.
walaa
Sat, 09 Jun 2012 14:11:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى