آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2012

إسرائيل تخترق اتفاقية كامب ديفيد وتنشر دبابات على الحدود المصرية

 

اكد شهود عيان  قيام القوات الاسرائيليه بنشر دبابات على الحدود المصريه الاسرائيليه  وذلك تخوفا من اى عمليات قد تستهدف الحدود

وشهدت المنطقه الحدوديه حالة من الطوارئ والتأهب القصوى على الحدود المصرية، ونشر الجيش الاسرائيلى المزيد من قواته، وعدد من الدبابات في المنطقة (د) الحدودية التي يمنع فيها تواجد أسلحة ثقيلة وفقاً لاتفاقية “كامب ديفيد” للسلام الموقعة بين البلدين، وذلك عقب العملية المسلحة التي تمت فجر اليوم الاثنين، بعد تسلل أربعة مسلحين لداخل إسرائيل عبر سيناء، وأدت لمقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين.

وتم رصد صورة لدبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا”، على الحدود المصرية – الإسرائيلية، وبالتحديد في وادي “بئر ملكا” بصحراء النقب.

أهم بنود كامب ديفيد

وينص البند رقم (1) المرفق بالاتفاقية التي وقعت بين الجانبين بمنتجع “كامب ديفيد” عام 1979، على أن يتمركز بالمنطقة (د) داخل الحدود الإسرائيلية المتاخمة للحدود المصرية، والتي تمتد من شرق مدينة رفح إلى إيلات بعرض 2.5 كيلومتر قوات من حرس الحدود الإسرائيلي أو الشرطة الإسرائيلية فقط، على ألا يزيد عدد عناصرها على 4000 جندي من دون دبابات أو مدفعية ولا صواريخ، عدا صواريخ فردية (أرض/ جو) محملة على الكتف.

وقسمت شبه جزيرة سيناء إلى 3 مناطق هي المنطقة (أ، ب، ج)، بينما جاءت المنطقة (د) داخل الحدود الإسرائيلية الموازية للحدود مع مصر، ونصت الاتفاقية على أن يتواجد بها قوات من حرس الحدود أو الشرطة الإسرائيلية فقط، وليست قوات عسكرية، سواء احتياطاً أو قوات نظامية من الجيش الإسرائيلي.

وتعاني اسرائيل بحسب مصادر أمنية من أزمة في “جمع معلومات استخباراتية من سيناء”، خلافا لقطاع غزة حيث نفذت اسرائيل غارة ادت الى مقتل ناشطين من الجهاد ألأسلامي فيما جاء الرد الفلسطيني بقصف صاروخي لمدينة عسقلان بدون ايقاع اصابات أو أضرار.

إسرائيل تخترق اتفاقية كامب ديفيد وتنشر دبابات على الحدود المصرية
onaeg
Mon, 18 Jun 2012 16:52:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى