آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/06‏/2012

شوفواااااا: شفيق: على الرئيس القادم أن يعي الدرس التاريخي بالحكم على مبارك

علق الفريق أحمد شفيق ـ المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية والذي سيخوض جولة الإعادة على الحكم الصادر ضد الرئيس السابق حسني مبارك بأنه يحترم أحكام القضاء، مؤكدًا أن منهجه إذا ماحصل على ثقة الشعب سيكون هو احترام القانون وتعزيز استقلال القضاء، وأنه كمرشح لرئاسه الجمهوريه يؤكد إصراره على قبول كل حكم قضائي.

وقال في بيان على موقع حملته الانتخابية على الانترنت على "فيس بوك:"إن أي رئيس قادم للدوله لابد أن يمعن النظر ويعي الدرس التاريخي، وهو أن رئيس الجمهورية السابق مثل أمام محكمة مصرية ينتظر حكم القانون عليه، لافتا إلى أن هذا يعني أنه لم يعد أي شخص في مصر فوق أي حساب ومساءلة.

وأضاف:" ليس من حقنا أن نعلق على أحكام القضاء. لكن الحكم الصادر يعني أنه لا أحد فوق المساءلة إذا راى القانون ذلك، وأن جهات تطبيق القانون تحتاج إلى مزيد من الدعم كي تتمكن من تطبيق العدالة على خير وجه.

وحيا أحمد شفيق ذكرى شهداء 25 يناير، مؤكداً أنه سوف يوفر كل ما ينبغي من تكريم لذكراهم ولشد عضد أسرهم. وأضاف:"لقد أكدت من قبل أنني سوف أعمل على تلقين الأجيال الجديدة قيم حياة الشهداء في مناهج التعليم، كما سيحرص على توفير كافة سبل الرعاية لذويهم.

وأضاف:إن تلك الأحكام تنفي بالتأكيد أي ادعاء بأنه يمكن لأي مرشح لرئاسة الجمهورية أن يعيد إنتاج نظام حكم انتهى.

وأكمل البيان بأن تبرئة مساعدي وزير الداخلية الأسبق لاتعني القبول من جانبي باساليبهم ولا طريقتهم في العمل، ولم يكن أحد يتفق مع تصرفاتهم ومنهجهم المرفوض.

وأردف:"إن درس 25 يناير هو القبول الكامل باحترام الدولة عمومًا والشرطة خصوصا لمبادئ حقوق الإنسان وحق المواطن في حرية التعبير والاعتراض في ضوء أحكام القانون.

وأضاف: نثق في أن الشرطة في شكلها الجديد ستكون خير عون للمجتمع في حفظ أمنه واحترام حقوق الإنسان، وهو مايريده قوام الجهاز الأمني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى