آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/08‏/2012

مقتل 176 سوريا والأمم المتحدة قلقة


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة للمراقبة في سوريا عن قلقه "الجدي" بشأن العنف المتصاعد في البلاد وخاصة الوضع في مدينة حلب المحاصرة، في وقت أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 176 شخصا في محافظات عدة بينهم 7 "ذبحوا في معضمية الشام على يد قوات الجيش".
وقال الرئيس المؤقت للبعثة ،اللفتنانت جنرال باباكار جاي، في بيان "أشعر بقلق بالغ بشأن العنف المستمر في سوريا، وخاصة التدهور الكبير في حلب وأثره على السكان المدنيين."
وأضاف "أحث كل الأطراف على حماية المدنيين، واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي"، لافتا إلى أن "المدنيين يجب ألا يتعرضوا للقصف واستخدام الأسلحة الثقيلة".
ميدانيا، تدور اشتباكات عنيفة في بعض أحياء مدينة حلب شمالي سوريا، فيما اتهمت المعارضة السورية الاثنين القوات النظامية بارتكاب "مجزرة" بحق نحو 40 شخصا من سكان بلدة "حربنفسه" في ريف حماه وسط البلاد.
مجزرة في حربنفسه
واتهم المجلس الوطني السوري المعارض وهو أحد أكبر فصائل المعارضة السورية في الخارج، "القوات الحكومية السورية بارتكاب مجزرة في بلدة حربنفسه في ريف حماه الجنوبي غير بعيد عن منطقة الحولة في ريف حمص"، والتي كانت شهدت مجزرة في مايو الماضي ذهب ضحيتها 108 أشخاص بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ولفت البيان إلى أن قوات النظام "قامت بقصف البلدة التي لا يزيد عدد سكانها عن 8 آلاف نسمة بالدبابات والأسلحة الثقيلة طوال خمس ساعات متواصلة"، قبل أن تقوم هذه القوات "باقتحام البلدة ما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من المدنيين أحصي منهم حتى اللحظة أكثر من 40 قتيلا و120 جريحا كثير منهم في حالة خطرة".
وأضاف المجلس أن "الإجرام والرغبة الجامحة بالقتل والترهيب بلغا حد قيام القوات الأمنية والعسكرية وعصابات الشبيحة القادمة من قرى مجاورة موالية للنظام، بمطاردة الأهالي الفارين من البلدة واستهدافهم بالرصاص الحي وبالأسلحة البيضاء".
ولفت إلى أن هذه العملية "ما تزال متواصلة وممتدة للعديد من القرى والبلدات في تلك المنطقة".
وأدان المجلس "هذه المذبحة الوحشية"، مؤكدا أنها "تأتي في إطار سياسة تهجير طائفي واضحة المعالم".
وحمل المجلس "رأس النظام السوري وأعوانه المسؤولية الكاملة عن تنفيذ سياسة إبادة بحق الشعب السوري"، محذرا أفراد القوات النظامية الذين يشاركون في هذه الأعمال بأنهم يرتكبون جرائم "لا تسقط بمرور الوقت ولا بالعفو ولا بحجة تنفيذ الأوامر العسكرية".
انفجار بمقر التلفزيون
وفي دمشق، قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إن الهجوم الذي استهدف الطابق الثالث من مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدمشق بعبوة ناسفة أسفر عن إصابات خفيفة وأضرار مادية كبيرة.
وأشار إلى أن جميع أفراد طاقم التلفزيون بخير، في حين أشارت مصادر صحفية لسكاي نيوز عربية أن الانفجار أسفر عن عدد من القتلى.
واتهم الزعبي من سماهم "الإرهابيين" بالهجوم على مبنى التلفزيون السوري لمنعه من إيصال الحقيقة، وأكد أن بث المحطات السورية سيستمر مهما كانت التهديدات.
وفي نهاية يونيو الماضي تعرض مبنى الإخبارية السورية في دمشق لهجوم أسفر عن مقتل 7 من العاملين في القناة واختطف آخرون.n

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى