آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/08‏/2012

مليار جنيه لتنمية سيناء في موازنة 2012- 2013م

 

القاهرة- أ. ش. أ:
ناقشت اللجنة الوزارية لتنمية سيناء برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الاعتمادات المالية المدرجة بموازنة 2012- 2013م لتنمية سيناء، والتي تُقدَّر بمليار جنيه تم تخصيصها للوزارات المختلفة ومحافظي شمال وجنوب سيناء للإنفاق منها على مشروعات التنمية بسجناء، وتقرر خلال الاجتماع عدم نقل أي موارد مخصصة لسيناء إلى أي محافظات أخرى تحت أي ظروف.

صرَّح بذلك اللواء محمد شوقي رئيس جهاز تنمية سيناء في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التي شارك فيها عدد من وزراء والمعنيين.
وقال اللواء محمد شوقي إنه تم أيضًا بحث تفعيل إنفاق الخمسين مليون دولار التي قررتها الولايات المتحدة كمنحة لتنمية سيناء، بالاضافة إلى مبلغ 24 مليون جنيه التي قررتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتوفير الاحتياجات العاجلة لأبناء سيناء.
وأشار رئيس جهاز تنمية سيناء إلى أنه تقرر خلال الاجتماع عرض اللائحة التنفيذية الجديدة للجهاز، والتي تمَّ الانتهاء من صياغتها على أول اجتماعٍ لمجلس الوزراء لإقرارها، وكذلك عرض النظام الإساءة لعمل الجهاز على أن يعقب ذلك مباشرةً عقد اجتماع لجهاز تنمية سيناء برئاسة رئيس الوزراء ليبدأ بعدها الجهاز في ممارسة عمله على أرض الواقع من مقر المركز الاستكشافات للعلوم بمدينة العريش.
وأشار اللواء محمد شوقى إلى أنه تم الانتهاء من إعداد خريطة للاستثمارات في سيناء، وأنه سيصدر بها قرار من رئيس الوزراء في وقتٍ لاحق حتى تكون الأمور ومجالات وأماكن الاستثمار واضحةً أمام المستثمرين.
من جهةٍ أخرى، قال اللواء محمد شوقي أنه التقى بالفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ حيث تم بحث خطة تطهير سيناء من البؤر الإرهابية وخطط تنمية سيناء؛ حيث تمَّ الاتفاق على أن الحلَّ في سيناء ليس أمنيًّا فقط بل تنمويًّا أيضًا، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع صدَّق بمبلغ 250 مليون جنيه مشاركةً من القوات المسلحة لتحقيق الأمن والتنمية في سيناء، وأنه سيتم مشاركة أهالي سيناء في سبل إنفاق هذا المبلغ.
وعن تملك الأرض في سيناء قال اللواء محمد شوقي: "إن هناك حق تملك لأي مصري في سيناء مثلها مثل غيرها من أرض مصر، ولكن وفق ضوابط محدده تضمن عدم خلق كيانات أجنبية على أرض مصر وسيناء تحديدًا، منها أن يكون المتملك مصريًّا ومن أبوين مصريين، وأن من لا تنطبق عليه هذه الشروط يحق له الحصول على حق الانتفاع، مشيرًا إلى أن أبناء سيناء لهم الحق في التملك في أي أرض في محيط مصر كلها شأنهم شأن كل المصريين.
وفيما يتعلق بالاستثمارات، قال شوقي أنه يشترط في الاستثمارات أن تكون نسبة 55% منها لشركات مصريين و45% الأخرى لأجانب، ولكن بضوابط أيضًا.

مليار جنيه لتنمية سيناء في موازنة 2012- 2013م
قسم الأخبار
Thu, 16 Aug 2012 19:07:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى