آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/08‏/2012

هام :كل الاخبار والتفاصيل…ماحدث فى هجوم سيناء واستشهاد 20 ضابطا


مقتل وإصابة 20 ضابطا وجنديا مصريا في عملية "معقدة" استهدفت معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي

تشهد سيناء توترات أمنية شبه مستمرة منذ الثورة.

قتل 13 وأصيب 7 من الجنود والضباط المصريين في هجوم استهدفا معبر كرم أبو سالم 1 الإسرائيلي الحدودي انطلاقا من الأراضي المصرية.

ووصف مصدر أمني مصري مطلعة لبي بي سي الهجوم الذي وقع بعد ظهر الأحد بأنه عملية نوعية بالغة التعقيد. وصفت الإسرائيل الهجوم بأنه كبير.

وحسب المصادر، فإن العملية استهدفت بشكل أساسي المعبر من الجانب الإسرائيلي غير أن منفذي العملية " نفذوا تفجيرا خداعيا في منطقة المدفونة العلامة الدولية رقم ثمانية استهدف عربة جنود تابعة لقوات الامن المركزي المصرية في المنطقة".

وأكد المصدر وقوع 15 شخصا من قوات الأمن المركزي المصرية بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر أن المؤشرات تقول أن التفجير استهدف صرف انتباه الجيش الإسرائيلي عن المعبر.

وأكد أنه فور تحرك القوات الإسرائيلية نحو منطقة التفجير، تعرض معبر كرم أبو سالم 1 الإسرائيلي لهجمات بقذائف الهاون وآربي جي.

طلعات استطلاع

وأكد المصدر أن طيران الآباتشي الإسرائيلية اخترقت الأجواء المصرية في طلعات استطلاع فوق منطقة التفجير.

ويذكر أنه بعد الثورة المصرية ، زاد في جزيرة سيناء نشاط تنظيمات إسلامية مسلحة تقول السلطات المصرية إنها مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال المصدر الأمني لبي بي سي إن التحقيقات مستمرة منذ وقوع الهجوم. وأضاف " هناك شكوك قوية في احتمال أن تكون أولوية الناصر صلاح الدين هى منفذة الهجوم".

وأشار إلى إن " اللافت للنظر أن معبر كرم أبو سالم1 تعرض أيضا لقذائف أطلقت من منطقة جحر الديك التي تنشط فيها أولوية الناصر صلاح الدين في قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن 15 جنديا وضابطا مصريا قتلوا الهجوم .

وقال المصدر الامني المصري إن عددا من سيارات الدورية الإسرائيلية تم تفجيرها في العملية أيضا.

وحسب رواية أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي لبي بي سي فإن "مسلحين مجهولين استولوا على مدرعتين تابعتين للجيش المصري في موقع يقع قرب الحدود المصرية الاسرائيلية قبل ان يقوموا باقتحام الحدود في محاولة لاستهداف موقع للجيش الاسرائيلي يقع قرب معبر كرم ابو سالم".

وأضاف أدرعي " قامت طائرات تابعة لسلاح الجو باستهدافهما وقتل من فيهما، ويقوم الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط واسعة في المنطقة ولم يعرف حتى الان من هي الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم الكبير".

bbc


بالتفاصيل .. مجهولون يشنون هجوماً علي حاجز أمنى برفح واستشهاد 20 ضابطا وجنديا

0

شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعي، مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا علي حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح ، وقاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش. وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش، ثم شنوا هجوما علي نقطتين تابعتين للجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بي جي" والقنابل.

وذكر شهود عيان لموقع العربية نت أن 15 جنديا وضابطا من قوات الجيش قتلوا نتيجة الهجوم المسلح علي نقاطهم الأمنية.
وأضاف الشهود أن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل ،ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلي الحدود خوفا من استهدافها.
ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلي احدي الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلي رأسها تنظيم القاعدة في سيناء.
ومنذ الصباح منطقة رفح تعيش أجواء متوترة ، ففي وقت سابق كان الجيش الاسرائيلي أكد ان طائراته شنت غارة استهدفت فلسطينيين كانا يستقلان دراجة نارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى الى مقتل أحدهما واصابة الاخر بجراح" ، ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن متحدث باسم الجيش ان "القتيل والجريح ينتميان الى ما يسمى تنظيم "الجهاد العالمي" حيث كانا يخططان لارتكاب اعتداء آخر بالتعاون مع عناصر تنشط في سيناء المصرية".
بدورها اعلنت مصادر اسرائيلية ان سبع قذائف صاروخية اطلقت من قطاع غزة سقطت في المجلس الاقليمي اشكول مساء اليوم، دون ان تخلف اصابات او اضرار ، وفي وقت سابق اعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ بالقرب من بلدة سديروت دون اصابات او اضرار.

....

وقالت مصادر اسرائيلية ان الجبهة الداخلية في اسرائيل طلبت من المواطنين في جنوب اسرائيل بالنزول الى الملاجيء تحسبا من تصاعد وتيرة القصف. جاء ذلك بعد ان اغتالت اسرائيل اليوم احد النشطاء الفلسطينيين بقصف دراجة نارية برفح جنوب قطاع غزة.

http://shabab.ahram.org.eg/UI/Front/Inner.aspx?NewsContentID=4656


الألمانية: المسلحون استولوا على مدرعة جيش واتجهوا لمعبر كرم أبو سالم وشنوا الهجوم وقت الإفطار

الألمانية

احدي الصور المتداولة علي المواقع للسيارة المفخخة

قالت مصادر أمنية: إن المسلحين استولوا على مدرعات واتجهوا بها إلى معبر كرم أبو سالم، الذي يبعد 15 كيلومترًا عن معسكر الأمن المركزي وشنوا هجومًا مباغتًا وقت الإفطار اليوم الأحد، وبدأوا في إطلاق النار باتجاه إسرائيل وأصابوا وقتلوا نحو 20 من ضباط وجنود الجيش.

الاهرام


مصادر: "التكفير والهجرة" هاجم حرس الحدود واشتباك متبادل بين الطرفين

الحدود المصرية الإسرائيلية – أرشيفية

الحدود المصرية الإسرائيلية – أرشيفية

كتب محمد أحمد طنطاوى

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن عناصر مسلحة من تنظيم التكفير والهجرة بقرية الماسورة جنوب رفح أثناء الإفطار، هاجمت كمينا لقوات حرس الحدود المصرية.
وأوضحت المصادر أن الاشتباك يدور الآن بين قوات حرس الحدود والجماعات التكفيرية المسلحة جنوب منفذ رفح البرى، ولم يتم تحديد عدد الضحايا أو المصابين حتى الآن.
وكان مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعى مساء اليوم الأحد، قاموا بهجوم مسلح على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية، وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء اليوم.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش، ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بى جى" والقنابل.
وقال شهود العيان إن 15 ضابطاً وجندياً من قوات الجيش استشهدوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الإسرائيلى على الحدود المصرية قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية فى الهواء، فى الجانب الفلسطينى المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهدافها.


الإعلام الإسرائيلى تعليقًا على حادث الإنفجار: الأمر بسيناء "فى منتهى الخطورة".. وتحذيراتنا كانت صحيحة

منقذ طابا أحد أهم المعابر التي يمر منها الإسرائيليين

اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بالأنباء الواردة من سيناء الآن، بشأن استشهاد ما يقرب من 20 عسكريًا مصريا واختطاف عربة مصفحة من قوات الجيش الموجودة هناك، وذلك على إثر تعرضهم لهجوم على يد عدد من الجماعات المتشددة هناك.
وأوضحت صحيفة معاريف، أن هذا الهجوم جاء عقب صدور بيان من هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء من يومين حذَّر فيه الإسرائيليين من خطورة السفر إلى سيناء في الوقت الحالي.
وجاء في البيان إنه وبناء على المعلومات المتوافرة لدى هذه الهيئة تبين أن المنظمات الإرهابية التي تعمل في قطاع غزة وجهات أخرى تواصل العمل دون هوادة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في هذه الأيام بالتحديد، خاصة عمليات اختطاف ضد عدد من السائحين الإسرائيليين في سيناء.
اللافت أن البيان طلب من جميع الإسرائيليين الموجودين في سيناء مغادرة هذه المنطقة حالا والعودة إلى إسرائيل، وطلب البيان من العائلات الإسرائيلية الموجودة في سيناء الاتصال بها وتبليغهم بتحذير السفر كليا.
من جانبه زعم موقع التليفزيون الإسرائيلي أن ما يحصل في سيناء يؤكد هشاشة الأوضاع الأمنية بها، مشيرًا إلى هشاشة الوضع الأمني في سيناء والتي دأب الإرهابيون على القيام بعمليات إرهابية بها ولم تتوقف، وهو أمر وصفه التليفزيون بمنتهى الخطورة، خاصة وأن تاريخ قيام الجماعات الإسلامية المتشددة بعمليات في هذه المنطقة يعود إلى أيام الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

الاهرام


التلفزيون المصري: عناصر من تنظيم الجهاد هاجموا إحدي نقاط التفتيش التابعة لحرس الحدود

رويترز

الانفجار

أذاع التلفزيون المصري منذ قليل خبرًا عاجلًا، أكد فيه أن عناصر من تنظيم الجهاد هاجموا إحدي نقاط التفتيش التابعة لحرس الحدود جنوبي معبر رفح في أثناء الإفطار.
كانت مصادر قد أعلنت مصرع 11 مجندًا من القوات المسلحة إثر انفجار سيارة مفخخة اقتحمت إحدى المناطق العسكرية المجاورة لمدينة رفح المصري.

الاهرام


استشهاد 15 ضابطاً وجندياً مصرياً فى هجوم على نقطتين للجيش برفح

شن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعى مساء اليوم الأحد، هجوما مسلحا على حاجز أمنى بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية، وقاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء اليوم.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء على مدرعة تابعة لقوات الجيش، ثم شنوا هجوما على نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية وقذائف "الآر بى جى" والقنابل.
وقال شهود العيان إن 15 ضابطاً وجندياً من قوات الجيش استشهدوا نتيجة الهجوم المسلح على نقاطهم الأمنية.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الإسرائيلى على الحدود المصرية قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية فى الهواء، فى الجانب الفلسطينى المحتل، ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهدافها.
ورجحت المصادر الأمنية انتماء المسلحين إلى إحدى الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة فى سيناء.

اليوم السابع


عاجل الجيش الإسرائيلى يعلن مسئوليته عن مقتل 20 جنديًا مصريًا على الحدود

6


مصرع وإصابة 20 شرطيًا مصريًا في هجوم مسلح على مركز للشرطة في شمال سيناء

صور ارشيفية

قام مسلحون بالهجوم على مركز للشرطة في شمال سيناء على الحدود مع إسرائيل، مساء اليوم الأحد، وتعرض نحو 20 شرطيًا مصريًا للقتل والإصابة في هذا الهجوم.. ذكرت ذلك مصادر طبية وأمنية لوكالة أنباء رويترز.

الاهرام


هجوم على حاجزين أمنيين بسيناء.. وشهود عيان: تفجير مدرعة ومصرع وإصابة العشرات

هاجم مجهولون حاجزين أمنيين بجوار معبر كرم أبو سالم بشمال سيناء، واستولوا على مدرعتين بعد إطلاق النار نحو أحد الحواجز، وحسب شهود عيان، فقد تسبب الهجوم في مصرع وإصابة العشرات، خاصة أن المعتدين فجروا إحدى المدرعات بعد الانتهاء من الهجوم على الحاجز.

تم نقل المصابين إلى مستشفى رفح، وأمر محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، بإرسال 15 سيارة إسعاف لمستشفى رفح لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الحالات الحرجة لمستشفى العريش العام، وانتشرت قوات الجيش في مكان الهجوم للبحث عن منفذي الاعتداء.

هجوم على حاجزين أمنيين بسيناء.. وشهود عيان: تفجير مدرعة ومصرع وإصابة العشرات
أحمد ابو دراع
Sun, 05 Aug 2012 18:06:00 GMT


هام رصد :استشهاد 15 ضابط و جندي علي حدود مصر مع اسرائيل

أعلنت شبكة رصد الإخبارية عن إستشهاد 15 ضابط وجندى مصرى على الحدود المصرية مع الكيان الصهيونى وقد أكد مصدر لشبكة " رصد سيناء " أن إنفجار شديد ومروع وقع بالقرب من معبر كرم أبو سالم .
كما تناقلت مصادر إخبارية أن الحادث وقع بالقرب من نقطة " الحرية " العلامة الحدودية رقم " 6 "نتيجة هجوم من مسلحين مجهولين بقذائف أر بي جي - كما أكد أن الاشتباكات مستمرة بشكل عنيف حتى الان مع المهاجمين ... وسوف نوافيكم بباقى التفاصيل بعد قليل .

رصد :استشهاد 15 ضابط و جندي علي حدود مصر مع اسرائيل
قسم الأخبار
Sun, 05 Aug 2012 18:08:00 GMT


مصادر أمنية وشهود عيان يروون لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل حادث سيناء

إب

صور ارشيفية

قالت مصادر أمنية مطلعة بشمال سيناء لـ"بوابة الأهرام" إن عدد ضحايا حادث تفجير سيناء وصلوا إلى 21، بينهم 15 شهيدًا، و6 مصابين، وإن الحادث وقع في أثناء الإفطار، فى المنطقة الواقعة عند معبر كرم أبو سالم، الذى يبعد حوالى 4 كيلو مترات، عن معبر رفح.
وقال: "الحادث بدأ عندما هاجم ملثمون كمين معبر كرم أبو سالم، بسيارتين، أحدهما "سيارة تايلاندى فور باى فور"، والأخرى "سيارة كروز فور باى فور".
أضاف: "الملثمون هاجموا عددا من الجنود كانوا موجودين فى إحدى المصفحات، وذلك بالأسلحة البيضاء، وقتلوهم، ثم قاموا بسرقة المدرعة، وهاجموا نقطة عسكرية من خلال صواريخ الأر بى جيه، فأدى ذلك إلى وفاة عدد من الموجودين وإصابة الباقين.
من ناحية أخرى، قال شهود عيان لـ"بوابة الأهرام"، إن عناصر من القوات المسلحة توجهت على الفور إلى موقع الحادث، مصحوبة بمصفحات الجيش وسلاح الطيران الجوى، ويطاردون الملثمين الآن، داخل الشريط الحدودى على الجانبين المصرى والفلسطينى، وأن المطاردات تتم بالطائرات.

اهرام


هناك تعليقان (2):

  1. حرم عليكم حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. حرم عليكم حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى