آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/08‏/2012

الأزهر يستنكر فتوى “إباحة دم متظاهرى 24 أغسطس”

 

استنكر مجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف ما  تردد من فتوى إباحة دمِ مَن يخرج في مظاهرة يوم 24 اغسطس الحالى ضد رئيس الجمهورية، كما جاء على لسان المدعو هاشم إسلام، وهو واعظ بالدقهلية وليس عضوا بلجنة الفتوى بالأزهر كما يدعي .

وأكد المجمع تحريم الأزهر الشريف إراقة دماء الناس والمساس بأموالهم وأعراضهم؛ فهي معصومة ومحفوظة بنصوص الكتاب والسن لقوله تعالى (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذالكم وصاكم به لعلكم تعقلون) [الأنعام : 151].

ويؤكد مجمع البحوث على أن الواعظ المذكور ليس عضوا لا بمجمع البحوث الإسلامية ولا بلجنة الفتوى بالأزهر، وهو محال إلى التحقيق في عدة وقائع مثل خروجا على مقتضى وظيفته كواعظ ينتسب للأزهر .

وأشار المجمع فى بيان له اليوم الى أن ما جاء في حديث المذكور هو رأي خاص به لا يعبر عن الأزهر من قريب أو بعيد،، ويهيب الأزهر الشريف بجموع المواطنين من أبناء مصر بأن يلتفوا ويجتمعوا حول قيادتهم؛ لإعلاء مصلحة الوطن، والانتقال بمصر إلى مرحلة العمل والإنتاج والاستقرار، وأن يتمسكوا بالوحدة وألا يفتوا إلى مثيرات الفتنة والخلاف وتمزيق الوطن.

وتقرر الأمانة العامة للمجمع بأن ما صدر من فتوى يعبر عن رأي قائلها، وهو مسؤول عنها مسؤولية قانونية؛ لمخالفتها النصوص الصريحة من الكتاب والسنة .
وعلى صلة بالموضوع أعرب السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عن رفضه التام للدعاوي التي تطالب بقتل المتظاهرين السلميبن.

وقال موسى في بيان اصدره مكتبه السياسي اليوم تعليقا على دعوات العنف التى اطلقت ضد المتظاهرين “أرفض تماما الدعاوى الفاسدة الجاهلة التي تطالب بقتل المتظاهرين.
أصحاب هذا التحريض الإجرامي لابد وأن يحاكموا فورا.”وطالب موسى الجميع بالاحتجاج ضدالفتاوى الفاسدة بإهدار الدم وقتل المتظاهرين السلميين وإلااستشرت هذه الدعوة الإجرامية،على حد رأيه، مشددا على ضرورة محاكمة هؤلاء “المحرضين”.

الأزهر يستنكر فتوى “إباحة دم متظاهرى 24 أغسطس”
محمد مرعي
Thu, 16 Aug 2012 13:33:39 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى