آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2012

راديو إسرائيل: مصر تنتهك معاهدة السلام بإدخالها طائرات مقاتلة ودبابات لسيناء دون تنسيق معنا



دخول دبابات وآليات الجي المصري إلى سيناء
نقل راديو إسرائيل، اليوم الثلاثاء عن مصادر سياسية رفيعة المستوى في تل أبيب قولها: إن مصر تنتهك الملحق العسكري المرفق بمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين بشكل كبير، وذلك من خلال إدخال طائرات مقاتلة ودبابات وآليات مدرعة إلى سيناء بدون تنسيق مسبق مع إسرائيل.
وقالت المصادر إن إسرائيل تتغاضى عن هذه الانتهاكات لحساسية الموضوع، وبسبب رغبتها في أن تعمل القاهرة على دحر الإرهاب في سيناء.
وطالبت المصادر السلطات المصرية بإخراج هذه التعزيزات العسكرية من سيناء في ختام العملية العسكرية"نسر" التي تنفذها ضد االتنظيمات الجهادية.
وفي السياق ذاته نقل الراديو عن مصادر أمريكية رسمية قولها إن مصر أكدت لواشنطن التزامها بمعاهدة السلام، وأن القوات العاملة في سيناء هدفها محاربة أوكار الإرهاب فقط.
وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية قد نشرت تقريرًا في وقت سابق اليوم الثلاثاء أكدت فيه أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي أرسل بصورة غير مباشرة إلى القاهرة برسالة يطلب فيها ضرورة إخراج الجيش المصري لجميع دباباته من سيناء فورًا.
وقالت الصحيفة: إن نتنياهو بعث بالرسالة إلى البيت الأبيض وطلب فيها أيضا ضرورة التنسيق معه قبل إدخال أي قوة من قوات المشاة أو الصاعقة إلى سيناء، خصوصًا أن إدخال هذه القوات تحديدًا دون التنسيق المسبق مع إسرائيل، يمثل انتهاكًا واضحًا لاتفاقية كامب ديفيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى