آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2012

هشام قنديل: جولاتى الميدانية ليست شو إعلامي

رئيس الوزراء المصري قال إنه لا يصطحب الكاميرات وكل ما يجرى تصويره يكون بالهواتف المحمولة
رفض هشام قنديل، رئيس الوزراء المصري، اعتبار الجولات الميدانية التي يقوم بها في الشوارع ولمؤسسات الدولة المختلفة "شو إعلامي".

 

وقال قنديل، في تصريحات صحفية اليوم، "الزيارات التي أقوم بها لا أصطحب فيها وسائل إعلام نهائياً،  وتكون فجائية ويكون التصوير بكاميرا هاتف محمول من بعض الزملاء"، مضيفا " أتذكر أنها مرة واحدة  فقط التي تم اصطحاب المصورين فيها وهى زيارة مترو الأنفاق".
وكان قنديل قد أجرى زيارة مفاجئة اليوم إلى قسم شرطة إمبابة (وسط القاهرة) حيث تفقد العمل بالقسم وكيفية تعامل العاملين به مع المواطنين، وقبلها بأيام أجرى جولة بالمناطق التجارية بوسط القاهرة، وهو ما قوبل بترحيب من قبل البعض فيما اعتبره البعض الآخر "شو إعلامي".
وأشار إلى أن الزيارات التى يقوم بها يكون  لها عدة أهداف أهمها ألا يفقد اتصاله بالشارع حيث  يسمع المعلومة من الطرف الأصلي والمصدر الخاص بها.
وقلل رئيس الوزراء المصري من أهمية الانتقادات التي تعرض لها جراء كثرة جولاته، وقال "مركز المعلومات -  جهة بحثية تتبع رئاسة الوزراء - قام بإجراء استطلاع رأي للوقوف على آثار تلك الزيارات على المواطنين وأكد لنا أن  77 % منهم يعتبرونها طيبة، والباقي يعتبرها (شو إعلامي)".
وأضاف قنديل "لكننا نؤكد أنها ليست للشو الاعلامي وإنما الغرض منها رفع الواقع بشكل مباشر".
وأوضح رئيس الوزراء المصري أنه يحاول الخروج فى جولات مماثلة خارج القاهرة وبالمحافظات، مشيراً إلى أنها "ستكون مفاجئة أيضاً"، لافتاً إلى أن الزيارات الميدانية  لا تقتصر على شخص رئيس الوزراء، بل يقوم بها كافة الوزراء، مثلما زار وزير الصحة اليوم عددا من المستشفيات.
وأكد رئيس الوزراء أنه "لن يعتمد في عمله على تقارير ورقية نهائيا" مضيفاً:"الزيارة تجعلنى أستطيع معرفة الواقع على الأرض وتعطينى فرصة كى أعرف المشاكل والمقترحات والحلول، كما أنها تعطي رساله طيبة للمسؤول وتؤكد أنه لا يعيش في برج عالي  بعيدا عن الناس".
وأوضح أنه لا يتخذ قراراه بشكل فردى عقب أي زياره، مشيراً إلى أنه يعود للمسؤول أو الوزير المختص لاتخاذ القرار المناسب، مثل تسليح قوات الشرطة يستشير فيها وزير الداخلية ومشاكل السياحة يأخذ رأي وزير السياحة وهكذا.
وحول أول نشاط للحكومة عقب إجازة عيد الفطر قال قنديل، إنه سيلتقى بعثة صندوق النقد الدولى الأربعاء المقبل لبحث برنامج دعم الإقتصاد المصري.

هشام قنديل: جولاتى الميدانية ليست "شو إعلامي"
قسم الأخبار
Sat, 18 Aug 2012 17:08:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى