آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2012

ناشطون: تحضير "المهاجرين" لصلاة الأسد

 

كاميرا سكاي نيوز تتجول في أحياء دمشق بعد المعارك

كاميرا سكاي نيوز تتجول في أحياء دمشق بعد المعارك

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أفادت مصادر المعارضة السورية أن 172 شخصاً قتلوا برصاص القوات النظامية السبت في مختلف المناطق، وأن قوات الأمن تقوم بإخلاء حي المهاجرين في دمشق من السيارات مع منع الناس من أداء صلاة العشاء، مشيرة إلى أنباء عن تجهيز حي المهاجرين لإداء الرئيس السوري بشار الأسد صلاة العيد بأحد مساجده.

وأوضحت لجان التنسيق المحلية في سوريا في أحدث تقاريرها أن عدد القتلى الذين سقطوا برصاص القوات النظامية ارتفع إلى 172 قتيلاً، منهم 40 عثر عليهم الأهالي في منطقة التل القريبة من دمشق.

وأضافت اللجان أن 70 شخصاً قتلوا في دمشق وريفها و30 في دير الزور و27 في درعا، معظمهم في بلدة الحراك، و26 في حلب، و11 في حمص و5 في إدلب و2 في اللاذقية، وواحداً في الحسكة.

وقالت اللجان إن منطقة دمشق تشهد اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي، خصوصاً في حي القدم والحجر الأسود، وأن الاشتباكات ترافقت مع قصف عشوائي من قبل دبابات الجيش النظامي على أحياء القدم والعسالي والحجر الأسود، بينما تعرض حي التضامن لقصف بقذائف الهاون.

وأشارت إلى تجدد القصف المدفعي وبالطيران الحربي على مدن تلكلخ والقصير والرستن وتلبيسة والحولة في محافظة حمص.

وفي الأثناء، قالت مصادر لسكاي نيوز عربية إن دمشق تشهد انتشاراً أمنياً كثيفاً، معربة عن تخوفها من منع السكان من إقامة صلاة العيد.

وقالت مصادر إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيشين الحر والنظامي في مخيم اليرموك.

واستأنف سلاح الجو السوري صباح السبت قصفه على مدينة إعزاز في ريف حلب، وذلك غداة مقتل عشرات الأشخاص في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.       

وقال المرصد في بيان له "تعرضت مدينة إعزاز للقصف بالطيران صباح اليوم"، مشيرا إلى عدم ورود أنباء عن وجود خسائر بشرية بعد.

سوريا تستقبل عيد الفطر على وقع الحرب

وكانت إعزاز التي سيطر عليها الجيش السوري الحر قبل أسابيع تعرضت الأربعاء الماضي لقصف جوي أسفر عن مقتل 31 مدنيا على الأقل، بينهم ثماني سيدات وثمانية أطفال، إضافة إلى جرح العشرات، بحسب المرصد.          

وفي حلب، تعرضت أحياء الفردوس والسكري وبستان الزهرا والكلاسة والإذاعة للقصف، بينما دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في محيط ساحة سعد الله الجابري ومحيط الملعب البلدي.          

وتعرض حي الخالدية بحمص للقصف من قبل القوات السورية ما أسفر عن "سقوط قتيل وإصابة 7 بجروح، بعضهم في حالة خطرة"، وفقا لما نقلته فرانس برس عن المرصد.            

وتتواصل أعمال العنف في سوريا غداة إعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون الجمعة تعيين الأخضر الإبراهيمي مبعوثا للأمم المتحدة والجامعة العربية في الأزمة السورية خلفا لكوفي أنان، الذي استقال في 2 أغسطس الجاري منتقدا عدم تمتع مهمته بدعم دولي كاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى