آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2012

الرئاسة : إسرائيل لم تعترض بشأن سيناء


  مصر ,   إسرائيل ,   شبه جزيرة سيناء

جانب من الحدود المصرية الإسرائيلية

سمير عمر - القاهرة - سكاي نيوز عربية
أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة بأن مصر لم تتلق أي اعتراض من إسرائيل أو أميركا بخصوص تعزيز التواجد العسكري في شبه جزيرة سيناء.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أن القاهرة لم يصلها اعتراض رسمي من تل أبيب، كما أشيع في وسائل إعلام إسرائيلية.
وتابع علي: "من حق مصر أن تفرض سيادتها في سيناء من أجل تحقيق أمنها القومي".
وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت في تقرير لها الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعث مؤخراً رسالة إلى مصر يحثها فيها على "سحب دباباتها فوراً من سيناء"، بعد أن أدخلتها إلى هناك لمحاربة الجماعات المتطرفة.
وفي هذه الرسالة، طبقاً لـ"معاريف"، طلب نتانياهو من القاهرة الكف عن إدخال تعزيزات عسكرية إلى سيناء من دون تنسيق مسبق مع إسرائيل وفقاً لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1979 والتي تنص على أن تكون شبه الجزيرة منطقة منزوعة السلاح.
ونقلت معاريف عن مسؤول إسرائيلي كبير أن "إسرائيل تشعر بالقلق لوجود دبابات مصرية في شمال سيناء.. إنه انتهاك صارخ لمعاهدة السلام".
وتقوم مصر بعمليات عسكرية موسعة في سيناء، بعد أن قتل 16 من جنود وضباط حرس الحدود في 5 أغسطس الماضي في هجوم شنته مجموعة مسلحة دخلت على الأثر الأراضي الإسرائيلية حيث تم القضاء عليها.
ويعد هذا الهجوم الأخطر الذي تتعرض له القوات المسلحة المصرية في سيناء منذ اتفاقات السلام 1979 التي أعادت هذه المنطقة ألى السيادة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى