آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/08‏/2012

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف أمام الكنيست تفاصيل تصفية منفذي «هجوم سيناء»

استعرض وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك تسلسل الأحداث فى العملية الإرهابية التى وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية، مساء الأحد، أمام لجنة الأمن والشؤون الخارجية بالكنيست.

وقال باراك، الإثنين، إن إسرائيل كانت على اتصال مع مصر منذ بداية العملية، لفهم ما يحدث وتقديم المساعدة الممكنة، «وكان هناك رد ناجح وقوى ونوعى من جانب قوات الجيش الإسرائيلى، خاصة قيادة الجنوب والقوات المرافقة له، بتعاون طيب من استخبارات الشاباك».

وأوضح أنه لم يتم التوصل إلى هوية منفذى العملية حتى الآن، لكنهم على الأرجح ينتسبون إلى فصيل للجهاد العالمى، لم تتضح هويته بعد.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن إيهود باراك اعتبر أن العملية منبه لمصر لتأخذ زمام المبادرة، وكشف بعض التفاصيل عن قتل منفذين شاركوا فى العملية. وقال إن ما يتراوح بين 13 و15 جنديا مصريا لقوا مصرعهم فى العملية، واستولت العناصر الإرهابية على شاحنة كبيرة ومدرعة صغيرة من طراز «بى آر دى إم»، واستعدوا لاختراق الجدار الحدودى، بعد تفجير شاحنة مليئة بالمتفجرات، وإحداث ثغرة فى الجدار، وقادوا المدرعة إلى داخل الحدود الإسرائيلية، لتجد فى مواجهتها قوة صغيرة من الجيش الإسرائيلى، تضم دبابة.

وقامت مروحية إسرائيلية بقصف المدرعة، فهرب منها اثنان كانا بداخلها، باتجاه منطقة زراعية تابعة لمستوطنة «يبول»، فطاردهما جنود الجيش الإسرائيلى، وتبادلوا معهما إطلاق النيران حتى قضوا عليهما بعد 20 دقيقة، فيما تم العثور على 6 جثث داخل المدرعة.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يعمل فى الوقت الحالى على تحديد هوية منفذى العملية، وتم رصد 4 من جثث المسلحين داخل الحدود الإسرائيلية، وتم الإعلان عن العثور على 3 جثث على الجانب المصرى.

من جانبه، قال رئيس الأركان الإسرائيلى بينى جانتس، الذى تجول فى موقع الأحداث، إنه حتى قبل أن تنتهى التحقيقات يمكن القول إنه تم منع كارثة كبيرة للغاية، حيث كان يتم تدبير عملية مزدوجة لإرهابيين يعملون فى سيناء وغزة. وأضاف أن الجيش الإسرائيلى نجح فى إحباط العملية خلال 15 دقيقة بفضل المعلومات الاستخباراتية التى حصل عليها الشاباك.

وأوضح قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلى، تال روسو، أن المدرعة التى دخلت الحدود الإسرائيلية تعرضت لقصف من البر والجو، وحاول عدد من المقاتلين الذين كانوا بداخلها الهرب، لكن قوات الجيش الإسرائيلى أطلقت النار عليهم.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم إغلاق معبر البضائع كرم أبوسالم، وأن أجهزة الأمن ستقوم فى الأيام القريبة بدراسة الترتيبات الأمنية على المعبر مجددا.

ونقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلى، يوآف مردخاى، قوله إن الجيش يحافظ على علاقة جيدة مع مصر، كما يحافظ على استمرار التنسيق معهم.

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف أمام الكنيست تفاصيل تصفية منفذي «هجوم سيناء»
محمد البحيري
Mon, 06 Aug 2012 16:10:22 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى