آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/08‏/2012

بالصور : سباح بلا ذراعين أو ساقين يعبر مضيقا


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
نجح سباح فرنسي بلا ذراعين أو ساقين، في السباحة عبر المياه الشديدة البرودة التي تفصل بين ألاسكا وروسيا، بالاستعانة بأجهزة تجديف خاصة.
وقال ممثلون عن تنظيم هذه الرحلة، الأحد، إن فيليب كرويزون، الذي خضع لعملية لبتر أطرافه بعد حادث صعق بالكهرباء عام 1994 وهو في سن 26 عاما، أتم محاولته الفريدة منطلقا من جزيرة ديوميد الصغرى في ألاسكا، وحتى الحدود البحرية الروسية قرب جزيرة ديوميد الكبرى.
وقال كرويزون على موقعه على الإنترنت، إن المسافة بين بداية الرحلة ونهايتها تصل إلى أربعة كيلومترات. وقال منظمو الرحلة إن السباح الفرنسي كان يعتزم قطع مسافة أكبر، إلا أن السلطات الإقليمية الروسية منعته من دخول أراضيها.
وقال مارك جافيارد، منسق الرحلة، في اتصال تليفوني من جزيرة ديوميد الصغرى، إن كرويزون قطع مسافة الرحلة في نحو ساعة و15 دقيقة.
ويستعين كرويزون بأجهزة تعويضية ذات مجاديف، وكان قد تمكن في السابق من عبور القنال الإنجليزي والبحر الأحمر وممرات مائية أخرى.

وقالت المنظمة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي لا تهدف للربح، والتي تولت تنظيم هذه الرحلة، إن رحلة كرويزون عبر مضيق بيرينج هي أحدث حلقة ضمن سلسلة من الإنجازات المماثلة عبر ممرات مائية تفصل بين قارات العالم.
ونقل جافيارد عن فيليب قوله: "إنها أصعب مهمة يمر بها، وفاقت في صعوبتها عبور القنال الإنجليزي". ومضى يقول: "عندما انتهى من مهمته كانت قواه قد خارت تماما".
واستطرد قائلا إن المياه كانت قريبة من درجة التجمد، إذ بلغت أربع درجات مئوية، "واضطر إلى استخدام زوج من لباس البحر بدلا من واحد".
وقال إن المياه كانت ضحلة في معظم مراحل الرحلة فضلا عن كثافة الضباب، ما جعل مهمته ومهمة مرافقه في السباحة وأربعة قوارب أكثر صعوبة.

واستخدم منظمو الرحلة النظام العالمي لرصد المواقع (جي بي أس) للتعرف على مكان كرويزون، واستقل المتسابق أحد القوارب في طريق عودته إلى جزيرة ديوميد الصخرية الصغرى، وسيتوجه إلى أنكوراج فور تحسن الأحوال الجوية.
وبعد هذا الإنجاز يعتزم كرويزون السفر إلى لندن كي يعمل معلقا تلفزيونيا وإذاعيا خلال دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويسعى كرويزون إلى رفع الوعي بمدى قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ثاني شخص يعبر مضيق بيرينج سباحة من ألاسكا إلى روسيا بعد سباح المسافات الطويلة الأميركي لين كوكس، الذي أنجز هذا العمل البطولي عام 1987.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى