آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/08‏/2012

ليبيا تبدأ العيد بانفجارين في طرابلس


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أدى هجومان بسيارتين مفخختين إلى سقوط قتيلين وأربعة جرحى في قلب العاصمة اللليبية في أول أيام عيد الفطر الأحد، كما ذكرت السلطات التي اتهمت أنصار النظام السابق بالوقوف وراء الهجومين.
وقال رئيس جهاز الأمن في طرابلس العقيد محمود الشريف لوكالة فرانس برس إن سيارة انفجرت قرب كلية عسكرية في جادة عمر المختار ما أسفر عن سقوط قتيلين وأربعة جرحى بينما انفجرت سيارة ثانية قرب وزارة الداخلية ولم تؤد إلى ضحايا.
ووقع الانفجاران في أول أيام عيد الفطر. وقال الشريف "إنها سيارتان مفخختان تم تفجيرهما عن بعد"، متهما مؤيدي نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بالوقوف وراءهما.

"خلية نائمة"
وكانت السلطات الليبية أعلنت مطلع أغسطس مقتل ثلاثة رجال يشتبه بأنهم كانوا يعدون لعمليات تفجير، وذلك خلال عملية لقوات الأمن قرب طرابلس.
وقال العقيد الشريف "إنها الخلية النائمة نفسها التي لم يتم توقيف كل أعضائها".
وأضاف أنها المجموعة نفسها التي نفذت الهجوم بسيارة مفخخة في الثالث من أغسطس في وسط طرابلس، موضحا أن "المتفجرات والوسيلة التي استخدمت للهجوم هي نفسها".
وتابع أن "هذه المجموعة ممولة من أعضاء في النظام السابق في تونس والجزائر".
وتلك هي أول هجمات تشهدها العاصمة الليبية منذ سقوط نظام القذافي في أكتوبر الماضي.
وحوالى الساعة السادسة بالتوقبت المحلي، كانت جادة عمر المختار حيث وقع الاعتداء الأول مغلقة أمام حركة السير بينما أقيمت حواجز تفتيش في معظم الشوراع الرئيسية في طرابلس التي كان التوتر فيها واضحا.
واعيد فتح الجادة بعد ساعة من ذلك بعدما تم تنظيف مكان التفجير وقطر الآلية التي انفجرت. وبدت على الأرض آثار حروق وبقايا زجاج مكسور.
أما السيارة الثانية وهي سيارة أجرة فانفجرت في شارع صغير قرب وزارة الداخلية لكن الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا.
ولم تمنع أعمال العنف مئات المصلين من أداء صلاة العيد في ساحة الشهداء في وسط طرابلس بعد أقل من ساعتين من الهجمات وعلى بعد مئات الأمتار عن موقعي الهجومين.
وقال نائب وزير الداخلية عمر الخضراوي الذي تفقد المكان، لوكالة فرانس برس إن أجهزة الأمن تملك منذ ثلاثة أيام معلومات عن هجمات محتملة.
وأضاف "كان لدينا معلومات عن هجمات ممكنة من هذا النوع منذ ثلاثة أيام لكن مع هذا العدد من الأسلحة في البلاد يصعب ضبط كل شيء"، مؤكدا أنه "يجري البحث عن سيارات مفخخة أخرى".
وردا على عما إذا كان سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية، قال "نبذل أقصى الجهود ولا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك".
وعند سقوط نظام القذافي فر عشرات من المسؤولين وأفراد عائلة القذافي من ليبيا إلى دول مجاورة. وتتهمهم السلطات بالسعي إلى زعزعة الانتقال الديمقراطي في البلاد.
وتأتي أعمال العنف هذه بعد أيام على أول انتقال سلمي للسلطة في ليبيا من المجلس الوطني الانتقالي والمؤتمر الوطني العام المنبثق عن انتخابات السابع من يوليو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى