آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2012

صور مدهشة لمهرجان الضوء في شلالات نياجرا

يقام مهرجان الضوء في شلالات نياجرا في أوائل شهر نوفمبر حتى أول أسبوع من شهر يناير حيث يتم تزيين مسار بطول 6 كيلومتر بطول حدائق شلالات نياجرا بما يقارب 3 مليون مصباح بالإضافة إلي الألعاب النارية على طول مسار الشلالات، وهى تتكون من شلالين: شلال يطلق عليه  الأشخر وهو شلال (حدوه الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة (الماعز)، وهناك شلال صغير على الجانب الأميركي يسمى شلال (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.
وبالرغم من أن شلالات نياجرا تظل مضاءة طول السنة إلا أن عرض الشتاء من العروض الخاصة والمتميزة ولكن في فصل الربيع والصيف تضاء الشلالات لمدة 3 ساعات فقط، ويبدأ العرض بألوان العلم الأمريكي الأبيض والأزرق والأحمر في الجزء الخاص بأمريكا والأبيض والأحمر في الجزء الخاص بكندا، وكانت أول مرة تضاء فيها الشلالات عن طريق الكهرباء كان في يناير عام 1879 خلال زيارة حاكم كندا.
وفي عام 1907 تم تطوير الشلالات و تزويدها ب 36 نظام أضاءة بالقرب من قاعدة جورجي صممت عن طريق شركة الكهرباء العامة سكينيكتدي، وفي هذه الصور نري كيف تمكن المصور راجيف ناير من التقاط صورا نالت أعجاب الكثير فقد اعطى الرذاذ الذي يتطاير أثناء سقوط المياه ألوانا جميلة أثناء انعكاس الضوء عليها .

nbn-003

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى