آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/08‏/2012

واشنطن بوست : مرسي يطالب حماس بملاحقة المهاجمين المتسللين عبر الانفاق

 

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مسئولا مصريا مطلعا على الاتصالات بين مصر وحماس – اشترط عدم ذكر اسمه – قد كشف عن أن بعض المهاجمين تسللوا من غزة عبر الأنفاق، وأن الرئيس مرسي طلب من قيادات حماس ملاحقة المسلحين الذين يدخلون ويخرجون من غزة عبر الأنفاق، وأنه أبلغ حماس أن قيادته موضع اختبار في كيفية التعامل مع المتطرفين الإسلاميين في سيناء، وطلب من حماس مساعدته في إنجاح ولايته الأولى”، ونقلت الصحيفة عن المسئول المصري قوله أيضا إن حماس عجزت عن منع تسلل المتطرفين من وإلى سيناء عبر الأنفاق، “وبعد أن سفكت دماء المصريين لن نقبل عبارات الإدانة، أو النفي أو عدم تحمل المسئولية”.

وأضافت الصحيفة في تقرير عن تداعيات الحدث على العلاقة مع قطاع غزة أن “الهجوم سيعطل جهود حماس لإعادة فتح معبر رفح، ويثير مشاكل لقادة حماس التي سعت لدى الرئيس مرسي لإنهاء الحصار على قطاع غزة منذ 5 سنوات، بعد أن أصبح إغلاق المعبر إلى أجل غير مسمى هو أولى خطوات الرئيس مرسي بعد الهجوم”.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن مرسي منذ تولى مهام منصبه كان حريصا على تجنب الانطباع بأنه يضع مصالح الإخوان، بمن فيهم حماس، فوق مصالح مصر، وبعد الهجوم يتعرض مرسي لضغوط أكبر لتضييق الخناق على المتطرفين الإسلاميين الذين باتوا يمثلون تهديدا للمصالح الوطنية المصرية”.

وتابع تقرير الصحيفة أن “الجيش قال إن الهجوم تم بمساعدة مسلحين فلسطينيين وأن “عناصر من قطاع غزة” ساعد المهاجمين بإطلاق قذائف الهاون على الحدود المصرية الإسرائيلية في نفس توقيت الهجوم”،

وأضافت الصحيفة أن “الهجوم الدموي وضع الاتفاقات الضمنية بين الطرفين بشأن الحدود في حالة من الفوضى، وجعل حماس في موقف صعب، وضيق الخيارات أمامها بحيث باتت تتوسل لإجراء تحقيق عادل، وفي أول بادرة على التوتر بين حكومة مرسي وحركة حماس، أن نائب رئيس حركة حماس موسى أبو مرزوق، كتب على صفحته في شبكة فيسبوك أن إغلاق معبر رفح يصل إلى حد العقاب الجماعي”.

وتوقع المحلل السياسي لشئون غزة عبد الماجد سويلم أن “تكون حماس أول من يدفع ثمن الهجوم، وأن منفذيه أرادوا إحراج حماس… ومصر ستتعامل بصرامة شديدة على الحدود بما سيضر بمكانة حماس.. وسيكون هدفها الأول هو الأنفاق الشريان الرئيسي لحركة حماس”، بينما وصف مسؤول كبير في حماس –اشترط عدم ذكر اسمه- الخلايا السلفية بأنها “قنابل موقوتة لا تهدد حكومة غزة وحدها”، وسبق أن اعتقلت حماس سلفيين دخلوا في اشتباكات مسلحة معها عدة مرات.

الرئيس المصري محمد مرسي يطالب حماس بملاحقة المهاجمين المتسللين عبر الانفاق
Maram
Tue, 07 Aug 2012 12:40:07 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى