آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/08‏/2012

مرسي وهو جين تاو يؤكدان حرصهما على تعميق التعاون بين البلدين

بكين - أ ش أ

أكد الرئيسان محمد مرسى ونظيره الصينى هو جين تاو فى جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين على ضروة تعزيز وتعميق علاقات التعاون المشترك بين البلدين .

وأعرب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة الصين ووجه تحية للرئيس الصيني والقيادة والشعب فى الصين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأضاف الرئيس محمد مرسي فى كلمة له خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدت بقاعة الشعب الكبرى ببكين أن "الشعب المصري فى مرحلة جديدة من النهضة والبناء والتنمية بعد ان حصل على حريته كاملة.

مشيرا إلى حرصة على أن تكون الصين من أولى الدول التى يقوم بزيارتها فور تسلمه مهام منصبه فى الثلاثين من يونيو الماضي".

من جانبه رحب الرئيس الصيني هو جين تاو بالدكتور محمد مرسي وتمنى له طيب الإقامة خلال زيارته الحالية والوفد المرافق له إلى الصين .

وأضاف أن الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وبحث كافة القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وكان الرئيس محمد مرسي قد وصل إلى بكين فى الساعة الثالثة بعد ظهر "الثلاثاء" بالتوقيت المحلى للصين في أول زيارة له منذ تولية الرئاسة وتستمر على مدى ثلاثة ايام يسعى خلالها إلى تعزيز التعاون بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة الى جانب تطوير وجذب الاستثمارات والمشاريع الكبرى الصناعية والتكنولوجية الصينية في مصر.

وتعد زيارة الرئيس مرسي للصين هي الرابعة في إطار جولاته الخارجية منذ تسلم مهام منصبه في الثلاثين من يونيوالماضي حيث استهل جولاته الخارجية بزيارة المملكة العربية السعودية ثم زار اثيوبيا لحضور القمة الافريقية ثم شارك في القمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .

ومن المقرر ان يلتقى الرئيس محمد مرسى غدا" الأربعاء - وفقا لبرنامج زيارته "عددا من المسئولين الصينيين من بينهم نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء ون جيا باو, وكبير المشرعين الصينيين (رئيس البرلمان) وو بانغ قوه كما يشمل البرنامج زيارة منطقة التكنولوجيا المتقدمة فى العاصمة بكين, كما يلتقي الرئيس محمد مرسي مع أبناء الجالية المصرية فى الصين حيث يستمع السيد الرئيس
إليهم ويتعرف على أفكارهم ومشاكلهم ويطلعهم على أهم مستجدات المشهد الداخلي فى مصر .

و يبدأ الرئيس مرسي الذى يرافقه وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو والسفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية والدكتور ياسر على المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية.

جرت مراسم الاستقبال الرسمية واصطف حرس الشرف وكبار مستقبلى سيادته من كبار المسؤلين الصينيين يتقدمهم نائب وزيرالخارجية الصينى جاى جونج والسفراء العرب فى الصين إضافة لإعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بالصين ورؤساء المكاتب الفنية المصرية ببكين, وفى مقدمتهم "السفير المصري لدى الصين أحمد رزق والوزير المفوض التجارى أيمن على عثمان وملحق الدفاع العقيد طارق عبده, والمستشار السياحى ناصر عبد العال والمستشارالاعلامي أحمد سلام, والمستشار الثقافى محمد جابر ابو على, والمستشار أحمد مصطفى فهمي نائب رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الصين .

ومن المقرر أن يغادر الرئيس مرسي الصين فجر بعد غد "الخميس" متوجها الى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لقمة دول عدم الانحياز التي تستضيفها ايران حيث يلقي كلمة مصر امام القمة ويسلم رئاستها الى طهران ثم يعود الى القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى