آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/08‏/2012

ماذا قالت الصحافة المصرية عن قرارات مرسي


قرارات مرسي بعيون الصحافة المصرية
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تباينت تعليقات الصحافة المصرية الاثنين غداة إجراء الرئيس محمد مرسي سلسلة تغييرات في القيادة العسكرية، وقراره إلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

الشروق
ووصفت جريدة "الشروق" القاهرية قرارات مرسي بـ"قنبلة الرئيس"، وكتبت "مرسي ينهي حكم العسكري"، وأعلنت نقلا عن مصادر عسكرية أن "الذهول يسيطر على أعضاء المجلس العسكري بعد قرارات الرئيس".
وأحال مرسي الأحد اثنين من أبرز قيادات القوات المسلحة، هما وزير الدفاع محمد حسين طنطاوي، ورئيس أركان القوات المسلحة سامي عنان إلى التقاعد.
وأشارت "الشروق" إلى وجود تضارب فى المعلومات بشأن علم قادة الجيش بالقرارات قبل إعلانها، ونقلت عن مصادر رئاسية أن مرسي التقى طنطاوي وعنان قبل الإعلان عن قراراته.

"المصري اليوم"
أما صحيفة "المصري اليوم" فكتبت تحت عنوان "مرسي ينتزع كل الصلاحيات" أن "الرئيس أصدر قرارات حاسمة انتزع بها سلطات رئيس الجمهورية كاملة، وأنهى الدور السياسي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة كمشرف على العملية الانتقالية بعد ثورة 25 يناير".
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر برئاسة الجمهورية أن القائد العام الجديد للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح خليل السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الجديد، والمستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، أديا اليمين الدستورية أمام الرئيس قبل إعلان الرئاسة رسميا قرارات إحالة طنطاوي، وعنان إلى التقاعد.
وكتب رئيس تحرير جريدة "التحرير" إبراهيم عيسى تحت عنوان "قرار رائع للرئيس"، مضيفا: "كل يوم كان يتكشف للرئيس مرسي وإخوانه ما كنا نقوله ونؤكده.. إن المجلس العسكري لا حول له ولا قوة، وإنه حصان من قطن لا يخطط ولا يدبر بل لعله لا يفكر سياسيا إطلاقا
الفجر،
ونقل موقع جريدة الفجر، عن مواقع معارضة للرئيس مرسي على شبكة "الإنترنت" بينها صفحة "أنا آسف ياريس" وصفا لقرارات مرسي باعتبارها "تثير الجدل والدهشة، ومن الواضح أن الأمر جاء بعد صفقة ارتضاها كلا الطرفين (مرسي وطنطاوي) قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز مرسي".
الأخبار
واختارت صحيفة الأخبار عنوانا مختصرا هو: "قرارات ثورية لمرسي".
"الحرية والعدالة"
أما صحيفة حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، وهو الحزب الذي استقال مرسي من رئاسته بعد انتخابه رئيسا لمصر، فقد ظهر احتفاؤها واضحا بالقرارات التي وصفتها بـ"التاريخية".
وكتبت "تأييد شعبي للرئيس.. شوارع مصر تكسوها الفرحة"، وأضافت: "الآن الرئيس حقق وعد الميدان"، في إشارة إلى خطاب مرسي الأول بميدان التحرير عقب انتخابه رئيسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى