آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/08‏/2012

لماذا اختفى الأسد عن الأنظار منذ تفجير الأمن القومي؟

لا يزال مكان اختفاء الأسد بعد انفجار مبنى الأمن القومي يحيطه الغموض, فقد اختفى الأسد عن الأنظار، وآثر عدم الظهور على الملأ منذ التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق في 18 يوليو الماضي، وأودى بحياة صهره القوي وثلاثة من كبار مسؤولي الأمن.
وأوضحت صحيفة "ذي غارديان" أن الرسالة التي وجَّهها الأسد أمس الأربعاء لمن وصفهم بأبطال القوات المسلحة السورية كانت رسالة خطية نُشرت في إحدى المجلات العسكرية.
ولم يشارك رئيس النظام السوري في تشييع جثمان اللواء آصف شوكت زوج شقيقته بشرى، لكنه شوهد على شاشات التلفزيون في مراسم أداء وزير الدفاع الجديد العماد فهد جاسم الفريج اليمين الدستورية، خلفًا لداود راجحة، الذي لقي مصرعه في حادث التفجير.
وعزت الصحيفة البريطانية أسباب اختفاء الأسد إلى مخاوف على حياته قالت: إنها هي التي أجبرته على ما يبدو على البقاء داخل قصره بعيدًا عن الأنظار، في وقت استطاعت فيه "القوات المعارضة" شن هجمات في قلب العاصمة دمشق.
وأشارت "ذي غارديان" إلى أنه لم يتسن التأكد من صحة الشائعات التي راجت حول فرار الأسد إلى مدينة اللاذقية الساحلية، وطلب زوجته أسماء البريطانية المولد اللجوء إلى روسيا.
وتتوقع الصحيفة أنه لا مناص أمام الرئيس من الظهور بشحمه ولحمه وإظهار سمات القيادة قبل فوات الأوان.
من جهته, أعلن "رئيس مجلس أمناء الثورة" السورية هيثم المالح نيته البدء في "مشاورات مع المعارضة السورية في الداخل والخارج لتشكيل حكومة انتقالية قادرة على إدارة الشأن العام في سوريا بعد سقوط بشار الأسد؛ كي لا تقع البلاد في فراغ سياسي في هذه المرحلة الدقيقة".
وفي حديثٍ لصحيفة "الرأي" الكويتية، قال المالح: "مجلس أمناء الثورة وضع عدة معايير من أجل تشكيل الحكومة الانتقالية، وقمنا بمشاورات مع أطراف المعارضة لتشكيل هذه الحكومة".
وأضاف أن اتصالات أجريت لهذا الشأن مع المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في سوريا رياض الشقفة، ومع الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري برهان غليون من أجل التشاور في شأن تشكيل الحكومة الانتقالية، حيث من المتوقع سقوط العصابة الحاكمة في وقت قريب جدًّا، ما يتطلب سد أي فراغ سياسي أو إداري في سوريا.
وانتقد المالح المجلس الوطني السوري وأردف: "طوال المرحلة الماضية لم يستطع تقديم أي شيء للشعب السوري، والمكتب التنفيذي للمجلس يعرقل العمل في مساعدة الثورة بسبب عقليته المتخلفة والإقصائية وبسبب غياب الشفافية واحتكار القرار"

لماذا اختفى الأسد عن الأنظار منذ تفجير الأمن القومي؟
قسم الأخبار
Fri, 03 Aug 2012 07:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى