آخر المواضيع

14‏/08‏/2012

وول ستريت جورنال: “مرسي” استعاد بقراراته “الشجاعة” سلطات صادرها منه جنرالات الجيش


علقت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية اليوم على قرار الرئيس المصري “محمد مرسي” باحالة وزير الدفاع” محمد حسين طنطاوي” ورئيس الاركان “سامي عنان” للتقاعد بالامس مشيرة إلى ان قراره المفاجيء هذا جاء من اجل استعادة سلطات قام جنرالات الجيش بمصادرتها منه.
ورأت الصحيفة في التعليق الذي نشرته على نسختها الالكترونية ان قرارات مرسي فاجأت المصريين وحولت صورته في ليلة وضحاها من رئيس إلى سياسي محنك اختار بعناية توقيت قراره ضد العسكر الذين جردوه من سلطات مهمة قبل ايام من وصوله لسدة الحكم يوم 30 يونيو.
وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة التي تمنح مصر مساعدات سنوية قيمتها 5ر1 مليار دولار لم تصدمها التغييرات حيث قال جورج ليتل المتحدث باسيم وزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) ” توقعنا ان يقوم الرئيس مرسي باحداث تغييرات في القيادة العسكرية بدرجة ما واختيار فريق جديد”.
واردفت الصحيفة تقول انه بعد الهجوم الارهابي الذي قتل فيه 16 جنديا مصريا قبل اسبوع على الحدود مع اسرائيل سعى مرسي للتأكيد بقوة على سلطاته على جنرالات الجيش، مشيرة إلى انه بقراراته الاخيرة استعاد سلطاته التي اخذت منه ومستعيدا ادارة عملية كتابة الدستور وميزانية الدولة وحق اصدار القوانين.
ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم ان قرارات مرسي هي جزء من صفقة”الخروج الامن ” بين مرسي وجنرالات الجيش لحمايتهم من ملاحقتهم قضائيا بتهمة جرائم مزعومة اثناء فترة حكمهم للدولة مستشهدين بتعيين طنطاوي وعنان مستشارين للرئيس .
وول ستريت جورنال: “مرسي” استعاد بقراراته “الشجاعة” سلطات صادرها منه جنرالات الجيش
أحمد مطيع
Mon, 13 Aug 2012 21:08:33 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى