آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/08‏/2012

«بكري» يستقيل من «الأعلى للصحافة» بسبب محاولات «الأخونة»

 

قال النائب البرلماني السابق، مصطفى بكري، أنه تقدم باستقالته، صباح الخميس، من عضوية المجلس الأعلى للصحافة ورئاسة لجنة شئون الصحافة والصحفيين، اعتراضا على اختيارات رؤساء التحرير الجدد، والتي وصفها بمخطط لـ«اخونة الإعلام».

وقام «بكري» بنشر نص خطاب استقالته، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حيث أكد به، أن قراره جاء «احتجاجا علي القرارات التي اصدرها مجلس الشوًري أمس والتي تستهدف أخونة الصحافة المصرية وإصراركم علي رفض وعدم احترام قرار المجلس الاعلي للصحافة في جلسته الأخيرة والذي قضي بحل لجنة اختيار رؤساء المؤسسات القومية والدعوة الي عقد مؤتمر عام تحت رعاية نقابة الصحفيين لوضع المعايير المناسبة التي ترتضيها الجماعة الصحفية».

وأشار إلى أن الوقائع والاختيارات، في أغلبها، قد أكدت له «وجود مخطط لأخونة الصحافة وفرض رقابة من نوع جديد علي حرية الصحافة، وتعمد ابعاد العديد من القيادات الناجحة بسبب نهجها الرافض لمواقف الاخوان المسلمين» معتبرا أن ذلك «أمر لم تشهده أكثر العهود استبداد في البلاد».

واختتم مؤكدا أن تقدمه باستقالته، إنما هي تحذير من خطورة هذا المخطط وآثاره الخطيرة علي حرية الصحافة، وعلى الأمن القومي للبلاد «خاصة وأن الاستقالة التي تقدم بها كل من الاستاذ صلاح منتصر، والنائب مجدي المعصراوي العضوين باللجنة، تؤكد بالفعل علي تورط مجلس الشورى في تنفيذ هذا المخطط».

«بكري» يستقيل من «الأعلى للصحافة» بسبب محاولات «الأخونة»
صفاء سرور
Thu, 09 Aug 2012 14:41:17 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى