آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2012

خطة للاستفادة من الطاقة الشمسية للوفاء بالاحتياجات المحلية وتصدير الفائض

قامت وزارة الكهرباء والطاقة بوضع خطة للاستفادة من الطاقة الشمسية للمساهمة في تحقيق الإستراتيجية القومية بشكل محدد من خلال مجموعة من المشروعات يتم تنفيذها للوفاء بالاحتياجات المحلية من الطاقة وتصدير الفائض من خلال خطوط الربط الكهربائي.
وكشفت "بوابة الأهرام" أن الخطة تستهدف إنشاء مشروعات بقدرات مركبة تصل إلي حوالي 3500 ميجاوات" منها 2800 ميجاوات من المركزات الشمسية الحرارية و700 ميجاوات من الخلايا الفوتوفلطية" وذلك بحلول عام 2027.
كما تتضمن خطة الوزارة في الفترة 2012- 2017 إنشاء محطة شمسية بقدرة 100 ميجاوات بمدينة كوم أمبو شمال أسوان، وإنشاء محطتي توليد كهرباء بواسطة الخلايا الشمسية قدرة 20 ميجاوات بالغردقة، وكوم أمبو بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية علي التولي.
وصل إجمالي القدرات المركبة من أنظمة الخلايا الشمسية في مصر إلي أكثر من 10 ميجاوات لأغراض الإنارة المختلفة وتغذية محطات شبكات الاتصالات، وأبراج شبكات المحمول بالإضافة إلي تغذية محطات الضخ، وتحلية المياه وإنارة الإعلانات بالطرق الصحراوية والمرورية.
وتبلغ الطاقة المتوقع إنتاجها من هذه المشروعات حوالي 14 مليار كيلو وات ساعة سنويا تسهم في توفير حوالي 3 ملايين طن بترول مكافئ، وتحد من انبعاث حوالي 7ر7 مليون طن ثاني أكسيد الكربون.
وتسهم الطاقة الشمسية في توفير احتياجات مصر من الكهرباء النظيفة والحد من الاعتماد المتزايد علي الوقود التقليدي في توليد الكهرباء وتقليل انبعاثات الغازات الضارة الملوثة للبيئة ، وتوطين صناعة قومية لمعدات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلي بعض المكونات التقليدية للمحطات، بما يسهم في التنمية الاقتصادية، واستثمار وتعميق الخبرة الوطنية المكتسبة في مجال استغلال ثراء مصر الطبيعي من مصادر الطاقة الشمسية للتوسع في تنفيذ مشروعات التوليد الحراري للكهرباء بتكنولوجيا صديقة للبيئة.
وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة حاليا بالتعاون مع قطاع السياحة لبحث إمكانية نشر استخدام تطبيقات الطاقة المتجددة في المدن السياحية ومنها زيادة نشر السخانات الشمسية للمياه، وكذا استخدام اللمبات الموفرة للطاقة في الفنادق والقرى السياحية.
ويتطلب تنفيذ هذه الخطة حجا كبيرا من الاستثمارات، وتصل النسبة المطلوبة لمشاركة القطاع فيها إلي حوالي 67% للوصول إلي المستهدف.

وزارة الكهرباء: خطة للاستفادة من الطاقة الشمسية للوفاء بالاحتياجات المحلية وتصدير الفائض
قسم الأخبار
Tue, 21 Aug 2012 21:54:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى