آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/08‏/2012

بالتفاصيل.. لماذا لم يحضر الرئيس مرسي جنازة شهداء رفح؟!




غياب مفاجئ للرئيس محمد مرسي لأسباب أمنية.. والاعتداء على رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ورفع الأحذية في وجهه.. وهتافات ضد الإخوان ومشاجرات مع شباب الجماعة.. كل ذلك شهدته جنازة شهداء رفح الذين قتلوا مساء الأحد في حضور كثير من الشخصيات والآلاف من المواطنين...
تصوير : محمد لطفى
وردد المتواجدون "الشعب يريد دم الشهيد" و"الله أكبر"، ثم هتف المئات ضد الإخوان قائلين" بيع بيع مصر يا بديع" و" يسقط يسقط حكم المرشد يسقط يسقط مرسي"، كما حدثت مناوشات بين الموجودين وبعض شباب الإخوان وانتشرت عربات الأمن المركزي لتأمين المنصة من حدوث أي مشادات أو أي أعمال عنف، ولكن هذا لم يمنع من الاعتداء على الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذي خرج مسرعا عقب صلاة الجنازة من مسجد آل رشدان وسط حراسته، وحاول عدد من المتواجدين اللحاق به ممسكين الأحذية وذلك عندما استفزهم وجود حراسة خاصة معه.
أما عن غياب الدكتور محمد مرسي فجاء لأسباب أمنية، وخصوصا أن المئات كانوا يهتفون ضده قبل صلاة الجنازة ، كما إنه في التوقيت نفسه كان الرئيس مرسى يقوم بزيارة المصابين فى الهجوم الغادر على النقطة الحدودية العسكرية المصرية بالقرب من رفح والذين يتلقون العلاج بمستشفى القبة العسكرى بالقاهرة.وكانت جثامين الشهداء قد وصلت الى المسجد ملفوفة بعلم مصر، حيث تودع مصر في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة ، أبناءها الأبرار شهداء الهجوم الإرهابي الغادر الذي نفذته مساء الأحد عناصر جهادية متطرفة ضد نقطة حدودية علي الحدود الشرقية في أثناء تناول الضباط والجنود طعام الإفطار .
وكان في انتظار الجثامين بالمسجد الفريق سامي عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة, وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبعض رموز القوى السياسية والوطنية بالبلاد والقيادات التنفيذية والشعبية, ومنهم كمال الجنزوري ود. عصام شرف وعمرو موسي و حمدين صباحي.
واصطفت الفرق العسكرية وبعض الرموز من وحدات القوات المسلحة امام المسجد وعلى جانبي الطرق المؤدية إليه, إلى جانب جمع غفير من أبناء الوطن والشعب المصري.
من ناحية أخرى بدأت جموع المواطنين فى التوافد على المنطقة المحيطة بالنصب التذكارى للمشاركة فى الجنازة العسكرية للشهداء واصطف عشرات المواطنين الذين وصلوا حتى الآن للمشاركة فى الجنازة أمام المنصة .
فيما تحرك الجنود حملة الزهور من أمام النصب التذكارى باتجاه مسجد آل رشدان استعدادا لبدء مراسم الجنازة عقب صلاة الظهر مباشرة.
وشهد طريق النصر تواجدا مكثفا من أفراد الشرطة العسكرية والمدنية قبيل بدء مراسم الجنازة فى الوقت الذى قام فيه رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة باغلاق طريق النصر باتجاه الاوتوستراد استعدادا لتشييع جثامين الشهداء الأبراركما تم إقامة سرادق العزاء بجانب قبر الجندى المجهول.
ووصل الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إلى مسجد "آل رشدان" بمدينة نصر، للمشاركة في الجنازة شهداء وسط حراسة مشددة مما نال انتقادات الحاضرين أمام المسجد بسبب الحراسة.
وفي الساعة الواحدة حضر إلي المنصة المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان وباقي أعضاء المجلس العسكري
وفي الواحدة والثلث بدأت مسيرة الجنازة إلي النصب التذكاري ..
بوابة الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى