آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2012

بالصور احتجاجات فى العالم ضد الفيلم و18 قتيلا بباكستان

 

سعاد رودي- إسلام أباد - سكاي نيوز عربية

شهدت دول عربية وإسلامية عدة الجمعة تظاهرات مناهضة للفيلم والرسومات المسيئة للإسلام التي نشرت في أميركا وفرنسا مؤخرا وأثارت موجة من الغضب في العالم الإسلامي.

سقط 18 قتيلا وأكثر من 50 جريحا في باكستان بعد أن خرج مئات المتظاهرين إلى الشوارع في مختلف المدن الباكستانية حاملين شعارات تندد بالولايات المتحدة الأميركية.

وأغلقت قوات الأمن في العاصمة الطرق المؤدية إلى الحي الدبلوماسي الذي يضم السفارة الأميركية بعد أن دعت أحزاب دينية ومنظمات طلابية إلى اقتحامها وطرد السفير منها.

وعبر الباكستانيون في يوم نصرة الرسول عن غضبهم من عرض الفيلم الأميركي المسيء للإسلام واشتبكوا في مظاهرات عنيفة مع رجال الشرطة في كبرى المدن الباكستانية. وخرجت حشود غاضبة بعد أن أعلنت الحكومة الباكستانية يوم الجمعة لتكريم الرسول داعية إلى احتجاجات سلمية على الفيلم الأميركي.

وقال أحد المتظاهرين لسكاي نيوز عربية إن السياسات الأميركية تستفز المسلمين في أرجاء العالم وتتسامح مع من يسيء إلى الإسلام". وتابع بنبرة غاضبة :"نريد معاقبة كل من قام بإنتاج ذلك الفيلم الأميركي، وسوف نقتص منهم لإساءتهم إلى الرسول الكريم".

واستنفرت الشرطة الباكستانية قواتها من أجل السيطرة على مظاهرات غاضبة بعد حدوث حرق سيارات وحواجز أمنية وإشارات مرور.

حرق العلم الأميركي في بنغلاديش احتجاجا على الإساءة للإسلام

مظاهرة للسلفيين في بنغازي

في بنغازي خرجت بعد ظهر الجمعة تظاهرة دعت إليها جماعة سلفية متشددة للتنديد بالإساءات التي لحقت بالإسلام من جراء بث مقتطفات من فيلم أميركي ونشر رسوم ساخرة في مجلة فرنسية، في حين تشهد عاصمة الشرق الليبي أيضا تظاهرة مضادة للتنديد بالسلفيين والعنف وتفشي السلاح.

وقال منظمو تظاهرة "جمعة إنقاذ بنغازي" إن هدفهم هو التنديد بالتشدد والعنف والمطالبة بحل الميليشيات المسلحة وقيام جيش وشرطة وطنيين يتوليان حصرا فرض الأمن في البلاد.

مظاهرات حاشدة في ماليزيا للتنديد بالفيلم الذي أساء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)

مئات اللبنانيين يحتجون

وفى لبنان خرج المئات في بعلبك ضد الفيلم المسيء للإسلام صباح الجمعة في تظاهرة مناهضة للفيلم المسيء للإسلام في "يوم البيعة والنصرة للرسول".

وحمل المتظاهرون الأعلام ورددوا  هتافات مؤيدة للمسلمين، فيما  اتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية مشددة أمام المؤسسات الفرنسية في طرابلس شمال لبنان، تزامنا مع  هذه الاحتجاجات خشية تكرار الأحداث التي وقعت الجمعة الماضية بالمدينة .

مسلمات في ألمانيا يعترضن على الفيلم المسيء

آلاف العراقيين ينددون بالفيلم

كما خرج الآلاف من العراقيين الجمعة في مدينة البصرة جنوبي العراق، في تظاهرة نظمت احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام، رفع خلالها المتظاهرون لافتات منددة بالفيلم ومناهضة للولايات المتحدة الاميركية.

احتجاجات على الفيلم بالقدس

وفي القدس خرجت تظاهرة في البلدة القديمة عقب صلاة الجمعة منددة بالفيلم المسيء للإسلام.

وانتشرت قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من التظاهرة في محاولة منها لتجنب حدوث أعمال شغب أو خروج الوضع عن السيطرة.

من جوار مسجد قبة الصخرة.. مسلمون يحتجون على الفيلم المسيء

العشرات يتظاهرون في إندونيسيا

احتشد عشرات الأشخاص أمام مقر السفارة الأميركية بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا اليوم الجمعة احتجاجا على الفيلم الذي يسيء للإسلام وأشعل مظاهرات عنيفة حول العالم.

من جانبها، أغلقت الولايات المتحدة اليوم الجمعة بعثاتها الدبلوماسية في إندونيسيا (أكبر دول العالم الإسلامي من حيث عدد السكان) خشية المظاهرات.

وأحيطت السفارة بجاكارتا بأسلاك شائكة وقوات شرطة مكافحة الشغب ورشاشات مياه. ولم ترد إفادات بعد بوقوع أعمال عنف.

وحملت مجموعة من خمسين متظاهرا على الأقل لافتات تدعو إلى تدمير أميركا ورددا شعارات تقول "محمد رسول الله".

مئات المسلمين يتظاهرون في بنغلاديش

تظاهر أكثر من ألفي مسلم في شوارع العاصمة البنغالية دكا عقب صلاة الجمعة وأحرقوا العلمين الأميركي والفرنسي ورددوا هتافات معادية للولايات المتحدة.

واحتشد المحتجون خارج مسجد بيت المكرم في دكا عقب الصلاة للتعبير عن غضبهم إزاء الفيلم المسيء للرسول وإزاء نشر رسوم كارتونية للرسول في إحدى المجلات الفرنسية.

الآلاف في سري لانكا يحتجون على الفيلم الذي أساء للإسلام

دعوة للتظاهر في أوغندا

ودعا بعض رجال الدين الإسلامي في أوغندا إلى احتجاجات ضد الفيلم والرسوم المسيئة، وقال الشيخ حسن كيريا وهو الناطق باسم جماعة نافذة من المسلمين، قال الجمعة إن هذه الدعوات في "مراحلها النهائية" ويمكن أن تشمل تظاهرة خارج السفارة الأميركية في كمبالا.

ولا يعرف عن مسلمي أوغندا التشدد، لكن خطط الاحتجاج تأتي في وقت من تصاعد موجة الغضب بين بعض الذين يتهمون الحكومة بعدم بذل جهود كافية للتحقيق في مقتل أربعة وعاظ مسلمين مؤخرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى