آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

إيران تعرض علي مصر صفقة ضخمة من النفط تتجاوز 200 مليون دولار

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن هناك مباحثات بين مصر وإيران حول مبيعات نفط من طهران إلى القاهرة.
وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم "الثلاثاء" أن مسئولين من الجانبين المصري والإيراني عقدوا مباحثات في حملة أوسع نطاقا من أجل تعويض إيران عن صادراتها للاتحاد الأوروبي، وكذلك تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن إيران عرضت على مصر بيع مليوني برميل من النفط، وهو ما تعادل قيمته 200 مليون دولار، وتعتبر تلك الكمية من ضمن المخزون الإيراني الذي تم وقف بيعه إلى الاتحاد الأوروبي في ظل العقوبات الدولية المفروضة على طهران على خلفية برنامجها النووي.
وقالت الـ"وول ستريت جورنال" إن هذا المخزون النفطي "معلّق" حاليا في ميناء سيدي كرير نتيجة للعقوبات الدولية على إيران.
ونقلت عن مسئول إيراني قوله: إن هناك مباحثات بين الجانبين حول تلك الصفقة النفطية. وأضاف المسئول بقوله: "هناك مباحثات بين مصر وإيران، وهناك أفكار تتعلق بإمكانية استيراد مصر للنفط من إيران".
ونقلت عن وزير البترول المصري أسامة كمال قوله لصحيفة "الأهرام" الحكومية الأسبوع الماضي قوله: إن مصر لا تمانع في استيراد وتكرير النفط الإيراني.
وأشارت إلى أن تصريحات كمال جاءت بعد مشاركة الرئيس المصري محمد مرسي في قمة عدم الانحياز بطهران الشهر الماضي، وهي أول زيارة لزعيم مصري لإيران منذ عقود.
وقالت الصحيفة: تحتاج إيران بصورة ماسّة إلى مشترين للنفط بعد الحظر التي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على مبيعاتها النفطية، والضغط الواقع على عملائها الآسيويين.
وحذّرت الصحيفة من أن قيام مصر بشراء النفط الإيراني سيؤدي إلى دخولها في صراع مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقالت: وفقا لقانون أمريكي تم إقراره مؤخرا، فإن الشركات الأجنبية التي تشتري منتجات نفطية إيرانية سيتم منعها من التعامل مع الأنظمة المالية الأمريكية، إذا لم تحصل حكومات تلك الشركات على استثناء من الحكومة الأمريكية، وهو ما لم تفعله مصر حتى الآن.
* المصدر:
*http://online.wsj.com/article/SB10000872396390444100404577643253122689204.html

إيران تعرض علي مصر صفقة ضخمة من النفط تتجاوز 200 مليون دولار
قسم الأخبار
Tue, 11 Sep 2012 09:01:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى