آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2012

وزير البترول: لا نية لرفع الدعم.. واحتياطي الغاز يكفي لـ20 عامًا

 

 

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاحتياطي المؤكد من البترول في مصر يكفي لمدة 17 عامًا والغاز 20 عامًا، مشيرًا إلى أن هناك احتياطيات كبيرة أخرى من الغاز على حدودنا الإقليمية.

وقال «كمال»، في مقابلة مع القناة الأولى بالتليفزيون المصري، في برنامج «اتجاهات»، أذيعت مساء الأحد، إن «الحكومة ليس لديها نية لرفع الدعم عن الفقراء أو متوسطي الدخل، وأنه لا مساس ببنزين (80 و90 و 92) ولا مساس بالسولار، لأن هذه الأشياء تهم المواطن المصري وتؤثر على دخله».

وأشار الوزير إلى أن «الحكومة ليس هدفها الربح، إنما خدمة المواطن»، مؤكدًا أنه «غير وارد في قاموس الحكومة الحالية رفع الدعم».

وأوضح أن البوتاجاز يتم دعمه من قبل الدولة بـ20 مليار جنيه والسولار بـ50 مليار جنيه في العام، لافتًا إلى أن ثمن أنبوبة البوتاجاز دون دعم يقترب من 70 جنيهًا.

وقال وزير البترول: إن الدعم سوف يشمل كل سائقي الميكروباص وسائقي النقل، لافتًا إلى أن «كل من له حيازة زراعية وماكينة ري سيحصل على سولار مدعم».

وأضاف أن «ترشيد الدعم هو نظام تطبقه الدول في حالة الطوارئ والحروب بهدف ضمان وصول السلع للناس، وهذا النظام بدأت مصر بتطبيقه منذ الحرب العالمية الثانية»، مؤكدا أن «هذا الدعم هو قرار دوله مسؤولة عن ثرواتها وحمايتها وليس قرار وزير في حكومتها».

ولفت إلى أن دعم المنتجات البترولية في الموازنة الماضية عامي (2011 ـ 2012) بلغ 116 مليار جنيه، وما يصرف على التعليم والصحة والتموين مجتمعة يبلغ 70 مليار جنيه.

وأكد أن مصر لا تنتج كل ما تستهلكه ولا تستورد كل ما تستهلكه، لافتًا إلى وجود «خلطة»، حيث تنتج 75% مما تستهلكه، وتستورد 25%، وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية أن الشريحة التي لم يشملها الدعم ستكون الفنادق السياحية والمدارس والجامعات الخاصة.

وزير البترول: لا نية لرفع الدعم.. واحتياطي الغاز يكفي لـ20 عامًا
أ.ش.أ
Sun, 23 Sep 2012 21:41:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى