آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2012

اعتقال 37 شخصا بأحداث السفارة الأمريكية


القاهرة، مصر (CNN) -- تمكنت شرطة مكافحة الشغب في مصر، من إبعاد متظاهرين خارج السفارة الأمريكية في القاهرة، فجر يوم الجمعة، في محاولة لإخماد مظاهرة عنيفة اندلعت خلال الليل، في حين قالت السلطات أنه اعتقلت 37 شخصا على صلة بالأحداث.
وهرع عناصر الشرطة المسلحين بالدروع والهراوات، بدعم من ناقلات جند، إلى إبعاد مجموعة من عدة مئات من المتظاهرين، وهي خطوة جاءت تحذير الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أن العلاقات مع مصر سوف تتشكل على وقع تعامل السلطات مع أحداث السفارة.
وجاء هذا الإجراء من قبل شرطة مكافحة الشغب المصرية وسط الاحتجاجات العنيفة بسبب فيلم معاد للإسلام يسخر من النبي محمد أنتج في الولايات المتحدة ونشر على الإنترنت.
إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء المصرية عن "مصدر مسؤول" بوزارة الداخلية قوله إن "أجهزة الأمن تمكنت حتى الآن من إلقاء القبض على 37 شخصا بتهمة الاعتداء على قوات الشرطة والممتلكات العامة والخاصة بمحيط السفارة الأمريكية."
وقال المصدر إنه "تم إحالة هؤلاء المتهمين على الفور إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم،" مشيرا إلى "ارتفاع أعداد المصابين في صفوف قوات الشرطة جراء الاشتتباكات إلى 31 ضابطا وفردا ومجندا."
وخلفت الاشتباكات التي اندلعت الخميس، بين قوات الأمن المصرية وآلاف المحتجين أمام مقر السفارة الأمريكية 224 جريحاً على الأقل، بحسب تقديرات رسمية أعلنتها وزارة الصحة.
وتحاول السلطات المصرية جاهدة إخماد الاحتجاجات وإبقاءها بعيدة عن مقر السفارة الأمريكية، بعد أيام من مقتل السفير الأمريكي وثلاثة موظفين آخرين، في هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية.
وقد حذرت الأولايات المتحدة من تقاعس السلطات المصرية في حماية السفارة، وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن على مصر التعاون مع واشنطن في ذلك.
وأضاف أوباما أن مصر، "إذا لم تتحمل مسؤولياتها، كما تفعل جميع الدول الأخرى، حيث للولايات المتحدة سفارات، فاعتقد أن هذا سيكون مشكلة حقيقية كبيرة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى