آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/09‏/2012

طوابير في سيدني لاستقبال هاتف آبل الذكي الجديد "آي فون 5"

 

طوابير في سيدني وطوكيو لاستقبال هاتف آبل الذكي الجديد "آي فون 5"

أطلقت شركة آبل النسخة الجديدة من هاتف الأي فون في متاجرها في جميع أنحاء العالم اليوم في خطوة إضافية في المنافسة التي تخوضها الشركة مع شركة سامسونغ. وبدأ بيع "آي فون 5" باصطفاف طوابير طويلة من الراغبين في اقتناء النسخة الجديدة.

رويترز (نص)

انطلق الهاتف الذكي الجديد آي فون 5 في متاجر أبل في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة ليعطي دفعة للشركة العملاقة قبيل موسم عطلات نهاية العام بينما صعدت شركة سامسونج المنافسة من طعنها القانوني على التكنولوجيات الرئيسية.

وبدأ بيع الهاتف الجديد الذي كشف عنه النقاب الأسبوع الماضي لأول مرة في أستراليا حيث اصطفت طوابير طويلة امام متجر الشركة بسيدني في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش يوم الخميس).

وتلقت أبل مليوني طلب حجز للجهاز في الأربع والعشرين ساعة الأولى أي ضعفي مبيعات اليوم الأول لجهاز آي فون 4 إس.

لكن شركة سامسونج الكورية الجنوبية قالت عشية اول ظهور للهاتف الجديد انها تعتزم إضافة الجهاز الجديد لدعاوى براءات الاختراع القضائية ضد منافستها الأمريكية.

وتخوض سامسونج وأبل معركة حول براءة الاختراع في 10 دول والمخاطر كبيرة بينما تتنافس الشركتان على صدارة سوق الهواتف الذكية المزدهر.

وتزيد الشركتان أيضا الإنفاق على التسويق لتعزيز أحدث منتجاتها قبل عطلة المبيعات.

واصطف حوالي 600 شخص حول متجر أبل في وسط سيدني وكان الحد الأقصى للشراء هاتفين لكل عميل. وفي طوكيو التي تشهد سقوط أمطار امتدت الطوابير لعدة امتار.

ويتوقع بعض المحللين أن تبيع أبل ما يصل إلى 10 ملايين جهاز آي فون 5 في الأيام المتبقية من شهر سبتمبر ويقدر بنك جيه. بي. مورجان أن يقدم الهاتف الجديد دفعة للاقتصاد الأمريكي تصل إلى 3.2 مليار دولار في الربع الأخير.

ويبلغ قياس شاشة الهاتف الجديد أربع بوصات وهو أقل حجما وأخف وزنا بكثير عن النسخة السابقة. وآي فون 5 مزود بتقنية الجيل الرابع من شبكات المحمول.

فرانس 24 الأحداث الدولية بشكل مباشر‎

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى